close menu

بالأرقام و الصور .. موقع أميركي يضع جماهير نادي الاتحاد ضمن الأقوى تأثيرا في العالم

بالأرقام و الصور .. موقع أميركي يضع جماهير نادي الاتحاد ضمن الأقوى تأثيرا في العالم
المصدر:
ام بي سي

أعد موقع "ذا سبورت ستير" الأميركي تقريرا يعرض فيه أفضل الجماهير حول العالم في دعم أنديتها من خارج القارة الأوروبية اعتمد فيه على كثافة الحضور وحجم الشغل والمؤازرة التي يقدمونها لأنديتهم.

التقرير اعتمد على التركيز على الأندية من خارج القارة الأوروبية بسبب الاختلاف الكبير في مساحة انتشار البطولات الأوروبية عن بقية البطولات في العالم .. وهنا نستعرض أفضل الجماهير كما ورد في التقرير:

1- كلوب أميركا (المكسيك):
النادي يدعمه نصف سكان المدينة الذي يصل عددهم إلى 50 مليون نسمة كما أشار التقرير، وهو النادي الأكثر نجاحاً ويحضر على ملعبه "أزتيكا" 104 ألف مشجع.
2- الأهلي (مصر):
النادي الفائز بـ130 بطولة في تاريخه الحافل بالإنجازات، يقدر عدد محبيه في دولة تحوي 90 مليون نسمة ما يقارب الـ50 مليون مشجع، رغم شعبيته الكبيرة
3- بوكا جونيورز (الأرجنتين):
النادي الذي يملك في سجله 63 بطولة يحضر في ملعبه 41 ألف عاشق للفريق الأرجنتيني المعروف بتعصب جماهيره.
4- بيروزي (إيران):
الفريق الذي تعد جماهيره من أكثر 3 فرق حضورا في البطولات الآسيوية، ملعبه الشهير "آزادي" الذي يتسع لـ95 ألف متفرج.
5- أوراوا ريدز (اليابان):
واحد من أفضل الفرق في الدوري الياباني وملعبه الخاص "سايتاما" أسس في فترة استضافة اليابان وكوريا لمونديال 2002، النادي ذو الألوان الحمراء يملك أعلى متوسط حضور في الدوري الياباني لـ14 عاما من أصل آخر 20 نسخة للدوري.
6- ريفير بليت (الأرجنتين):
القطب الثاني في الأرجنتين متوسط حضوره الجماهيري يبلغ 54 ألف مشجع، وهو الأعلى بين أندية العالم خارج القارة الأوروبية، خلف أندية دورتموند وبايرن وبرشلونة وريال مدريد وشالكة وآرسنال ومانشستر يونايتد.
7- بكين غوان (الصين):
في بلد يزيد تعداد سكانه عن المليار و35 مليون نسمة، يتوقع أن يكون فريق العاصمة فيه هو الأعلى على الإطلاق في معدل الحضور الجماهيري، لكن في الصين لا تزال كرة القدم أقل شعبية من غيرها من الرياضات هناك، رغم ذلك هناك 40 ألف مشجع دائم يحضر مباريات الفريق الصيني.
8- سياتل (الولايات المتحدة الأمريكية):
النادي الذي أسس في عام 1996 يبلغ متوسط الحضور الجماهيري لديه 43 ألف مشجع.
9- فلامنغو (البرازيل):
النادي الأكثر شعبية في البرازيل يبلغ عدد أنصاره حول العالم ما يزيد عن 50 مليون مشجع، ملعبع الوطني يتواجد به 78 ألف مشجع.
10- كيرلا (الهند):
رغم أن شعبية كرة القدم في الهند لا تزال أقل من غيرها في دول آسيا، إلا أن النادي الهندي يحضر له 49 ألف مشجع أسبوعيا وهو يعد أعلى ثاني حضور في دول العالم دون احتساب القارة الأوروبية.
11- جوانزو (الصين):
النادي الفائز بلقب دوري أبطال آسيا متوسط حضوره الجماهيري على ملعبه يبلغ 42 ألف مشجع.
12- الاتحاد (السعودية):
صاحب أعلى معدل حضور في الدوري السعودي لعام 2015 بمتوسط 42 ألف مشجع على ملعبه الذي يتسع لـ62 ألف متفرج، ما جعله يتفوق على أندية عالمية في هذا الرقم مثل تشيلسي ويوفنتوس وميلان.
13- كورينثيانز (البرازيل):
يعد ثاني أعلى فريق شعبية في البرازيل، إذ يملك ما يقارب الـ15 مليون مشجع في ساو باولو وحدها، بخلاف 10 ملايين مناصر خارج البرازيل.
14- الرجاء البيضاوي (المغرب):
يلعب مبارياته على ملعب محمد الخامس الذي يحوي 67 ألف مشجع، لا يمتلأ في هذه الأيام إلا أنه لا يزال الأفضل في المغرب بخلاف جماهير "الألتراس" الذي فازت مؤخرا بأفضل ثالث رابطة حول العالم.
15- الزمالك (مصر):
القطب الثاني في مصر مع النادي الأهلي، قبل الأحداث المؤسفة في ملعب "بور سعيد" التي تسببت بتوقف النشاط الرياضي ثم عودت بلا جماهير، كان يحضور في ملعبه "استاد القاهرة" قرابة الـ74 ألف مناصر وهي سعة الملعب.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات