أعد موقع "تريب أدفايزر"، قائمة بأجمل شواطئ في العالم؛ لقضاء الإجازة الصيفية لعام 2016 م في أجواء رائعة والاستمتاع بالمناظر الخلابة.

وحاز شاطئ "غريس باي" في جزيرة توركس وكايكوس بالكاريبي المركز الأول، فيما حاز شاطئ "شرم اللولي" في مدينة مرسى علم الواقعة على شواطئ البحر الأحمر في مصر، على المركز الـ13، ليكون الشاطئ العربي الوحيد على قائمة أفضل الشواطئ لهذا العام.

شاطئ "غريس باي" يقع شاطئ "غريس باي" الذي حاز على المركز الأول لأجمل شواطئ عام 2016، على الشاطئ الشمالي من بروفيدنسياليس، في جزر توركس وكايكوس.
شاطئ "بايا دو سانشو" وقد تراجع شاطئ "بايا دو سانشو" في فرناندو دي نورونا في البرازيل، إلى المركز الثاني هذا العام، بعد قضاء سنتين في أعلى قائمة تريب أدفايزر لأفضل الشواطئ.
شاطئ "بلايا بارايسو" وجاء شاطئ "بلايا بارايسو" في كايو لارغو في كوبا في المركز الثالث هذا العام، ليصفه زواره بأنه "حلم يتحقق."
شاطئ "آنس لازو" يأتي شاطئ "آنس لازو" في جزيرة براسلين في جزر سيشيل في مقدمة القائمة لمياهه الصافية والكريستالية.
شاطئ "كايو دي أغوا" حاز شاطئ "كايو دي أغوا" الواقع في حديقة لوس روكه الوطنية في فنزويلا على المركز الخامس.
شاطئ "فلامنكو" صنف شاطئ فلامنكو في كوليبرا، بورتوريكو كأحد أفضل الشواطئ بسبب رمله الناعم ومياهه الخلابة.
شاطئ "بلايا دي سيس إييتس" يوصف شاطئ "بلايا دي سيس إييتس" في فورمينتيرا، إسبانيا، على أنه أحد العجائب الطبيعية، ما وضعه على قائمة أجمل شواطئ العالم.
شاطئ "شرم اللولي" يحتوي شاطئ "شرم اللولي" في مرسى علم في مصر على حياة بحرية غنية والكثير من الشعاب المرجانية التي تضعه على قائمة أفضل الشواطئ "الخيالية" بحسب وصف زواره.