close menu

العيسى يصدم "خريجي الانتساب": غير مقتنع بأنكم تصلحون للتعليم.. وسأغلق نظامكم

العيسى يصدم "خريجي الانتساب": غير مقتنع بأنكم تصلحون للتعليم.. وسأغلق نظامكم
المصدر:
أخبار 24

نقلت مصادر عن وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى قوله إنه غير مقتنع بأن خريجي الانتساب يصلحون للتعليم وإن طالبي العمل من المنتظمين كُثر وهم أولى بالعمل من خريجي الانتساب.

وأضافت المصادر أن العيسى خاطب خريجي الانتساب خلال لقاء معهم الأحد الماضي بأنه سيخاطب جامعة الإمام محمد بن سعود وجامعة الملك فيصل لإيقاف الدراسة بنظام الانتساب، وستتم تباعاً مخاطبة بقية الجامعات، وذلك لعدم قناعته بالمخرجات.

وقال المتحدث باسم خريجي الانتساب شايع الحارثي وفقا لصحيفة "سبق": "قابلنا وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى يوم الأحد الماضي وشرحنا مطالبنا له، فأفاد بأنه غير مقتنع شخصياً بأن خريجي الانتساب يصلحون للعمل في الوظائف التعليمية"، مشيرا إلى أن العيسى رد على حديثه عن وجود متفوقين من خريجي الانتساب تم تعيين من هم أقل منهم في الدرجات من خريجي الانتظام، بأنه لا يقاس ذلك على بعض الحالات.

واعتبر الحارثي أن حديث العيسى يُعد مخالفاً للمادة الأولى من اللائحة التنفيذية لنظام الخدمة المدنية بأن "الجدارة هي الأساس في شغل الوظائف"، وأنه بهذا الإقصاء تم تعيين من هم أقل جدارة، مطالبا وزارة التعليم بتطبيق اللوائح وعدم الاعتماد على وجهات النظر.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات