close menu

بالفيديو.. الطريفي: أوقفنا المساعدات كي لا تذهب للأيدي الخطأ.. فالقرار اللبناني يصدر من طهران

بالفيديو.. الطريفي: أوقفنا المساعدات كي لا تذهب للأيدي الخطأ.. فالقرار اللبناني يصدر من طهران
المصدر:
أخبار 24

أكد وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل الطريفي أن قرار المملكة بإيقاف المساعدات للبنان كان قرارا حتمياً ولا بد منه، بعدما بات واضحا أن التوجيهات للحكومة اللبنانية باتت تصدر من طهران، مشيرا إلى أنه تم إيقاف المساعدات كي لا تذهب للأيدي الخطأ في لبنان.

جاء ذلك خلال لقاء للطريفي مع شبكة "سكاي نيوز عربية" الإخبارية، رداً على سؤال حول رؤيته للموقف السعودي الأخير من مراجعة العلاقة مع دولة لبنان ووقف المساعدات.

وقال الطريفي: "لبنان بلد عربي شقيق وعزيز، والشعب اللبناني شعب صديق للشعب السعودي، وتوجيهات القيادة كانت دائما بالحفاظ على العلاقة مع لبنان واللبنانيين".

وأضاف: "لكن أمر مراجعة العلاقات ووقف المساعدات هو أمر تقني بحت، بعدما رأت السعودية أن هناك حالة من عدم اللاقرار بل والقرار المناوئ لها، وربما من الحالات النادرة أن نجد لبنان يعترض على المملكة بجامعة الدول العربية، فبات واضحا أن التوجيهات بمثل تلك التصويتات كانت تأتي من طهران وغيرها من المحافل".

وتابع: "فإيقاف تلك المساعدات جاء لكي لا تذهب للأيادي الخاطئة في لبنان، وهذا الإيقاف فرصة للساسة اللبنانيين أن يعيدوا التفكير فيما يجري في لبنان ومحاولة حزب الله اللبناني تحويل دولة لبنان إلى دولة فاشلة".


أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات