close menu

"الوزراء" يوافق على اتفاقية للطاقة الذرية مع روسيا.. ويشدد على قرار مجلس التعاون بشأن "حزب الله"

"الوزراء" يوافق على اتفاقية للطاقة الذرية مع روسيا.. ويشدد على قرار مجلس التعاون بشأن "حزب الله"
المصدر:
أخبار 24

شدد مجلس الوزراء خلال جلسته التي عقدت بالرياض اليوم، على قرار دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي باعتبار مليشيات حزب الله بقادتها وفصائلها والتنظيمات التابعة لها والمنبثقة عنها منظمة إرهابية، نظراً لاستمرار الأعمال العدائية التي تقوم بها عناصر تلك الميليشيات وما تشكله من انتهاك صارخ لسيادة دول المجلس وأمنها واستقرارها.

كما شدد المجلس على ما تضمنته كلمة المملكة أمام أعمال الدورة الـ31 لمجلس حقوق الإنسان في جنيف من تأكيد على التزام المملكة بتعزيز وحماية حقوق الإنسان انطلاقاً من منهجها المستمد من مبادىء الشريعة الإسلامية، وما تطرقت إليه الكلمة من تأكيد على ما توليه المملكة من اهتمام بالاستقلال الكامل للقضاء ورفضها التدخل في قضائها واستقلاله.

ووافق المجلس خلال الجلسة، على اتفاقية بين حكومة المملكة ورسيا الاتحادية، للتعاون في مجال الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية، الموقعة في مدينة (سانت بطرسبرغ) في رمضان الماضي.

وكانت المملكة ورسيا وقعتا الاتفاقية، على هامش زيارة ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان إلى روسيا، ومثل المملكة في الاتفاقية رئيس مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية الدكتور خاشم عبدالله يماني.

كما وافق مجلس الوزراء اليوم، على قرار المجلس الأعلى لمجلس التعاون الخليجي، بشأن اعتماد وثيقة مسقط للقانون الموحد للتسجيل العقاري العيني لدول الخليج بصفة استرشادية لمدة 4 سنوات.

ويهدف هذا النظام إلى تقريب وتوحيد النظم المتبعة في تسجيل العقار بدول المجلـس، باعتماد الأساس العيني للوحدة العقارية في التوثيق والتسجيل بدلاً من الأساس الشخصي المتعلق بشخص مالك الوحدة العقارية.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات