على الرغم من انخفاض الاستخدام العالمي للفحم في السنوات الأخيرة، إذ تراجع بنسبة تتراوح بين 2,3% و4,6% خلال التسعة شهور الأولى في عام 2015 مقارنة بعام 2014، إلا أنه لايزال مستخدمًا على نطاق واسع، وقد نشر موقع "بيزنس إنسايدر" الأمريكي تقريرًا مصورًا لمناجم الفحم في جميع أنحاء العالم، وذلك على النحو التالي:

تستهلك الصين ما يقرب من نصف الطلب العالمي على الفحم، وقد خفضت استخدامها للفحم، رغم أنها مستمرة في تشييد محطات للطاقة تعمل بالفحم، وتظهر الصورة قروي يجمع الفحم بالقرب من منجم في ضواحي جيتشي بمقاطعة هيلونغجيانغ الصينية.
ظل استهلاك الاتحاد الأوروبي من الفحم ثابتًا خلال العام الماضي، بعد انخفاض الاستهلاك خلال عام 2014، وتُظهر الصورة العمال في منجم "Kellingley" وهم يغادرون خلال اليوم الأخير في العمل، وذلك في شهر ديسمبر عام 2015، ويعد هذا المنجم هو آخر منجم فحم عميق يتم إغلاقه في بريطانيا، ليضع بذلك نهاية لقرون من استخراج الفحم في بريطانيا.
عمال يعملون على عمق يبلغ نحو 500 متر تحت الأرض في منجم "Boleslaw Smialy" للفحم، في مدينة "لازيسكا جورن" جنوب بولندا.
عمال يتناولون إفطارهم خلال شهر رمضان المبارك على عمق 739,7 متر تحت الأرض، في منجم فحم "ستارا جاما" في زينيكا في البوسنة والهرسك.
صورة طفل يُدعى "عبد القيوم" من ولاية آسام الهندية يبلغ عمره 12 عامًا، وقد التقطت تلك الصورة أثناء عمله في نقل الفحم في منجم بالقرب من مدينة " Lad Rymbai" الهندية.
عامل ينتظر الحافلة بعد مغادرته منجم " زاسيادكو" للفحم في مدينة دونيتسك الأوكرانية، وقد حوصر عشرات من عمال المناجم تحت الأرض يوم 4 مارس العام الماضي، عقب تفجير منجم فحم في معقل المتمردين، مما أدى إلى مصرع 33 عاملاً.
عامل يأخذ فترة راحة في موقع لتفريغ الفحم خارج مدينة مزار شريف في أفغانستان.
عامل يُدعى "محمد إسماعيل" عمره 25 عامًا، يقوم بالحفر في منجم للفحم في تشوا سعيدان شاه في إقليم البنجاب في باكستان.
تم إغلاق أكثر من 200 محطة تعمل بالفحم في أمريكا، إذ بلغت حصة توليد الطاقة من الفحم 36% عام 2015، مقارنة بـ 50% في السنوات العشرة الماضية، وتظهر الصورة عمال فحم يدخلون إلى منجم بالقرب من جيلبرت في ولاية فرجينيا الغربية.
عمال يقومون بتفريغ الفحم من الشاحنة في ميناء " Cigading" في سيليجون بمقاطعة " بانتين"، وقد ارتفع استهلاك الفحم في أندونيسيا خلال السنوات الأخيرة.