close menu

الإطاحة بمهرّب عاملات بتيماء.. بعد متابعة استمرت 10 ساعات

الإطاحة بمهرّب عاملات بتيماء.. بعد متابعة استمرت 10 ساعات
المصدر:
سبق

تَمَكّنت شرطة محافظة تيماء، صباح اليوم، من إلقاء القبض على شخصين ضُبِطَا ملتبسيْن بتهريب عاملة منزلية من منزل مكفولها.

وحضرت "سبق" الاتفاق الذي أُبرم بين العاملة المنزلية و"زعيمة العصابة" بحضور مكفول العاملة، مساء أمس، قبل وصول المهرب في الساعة السابعة من صباح اليوم، وإلقاء القبض عليه، وتم الكشف عن تفاصيل طريقة المهربين في استدراج العاملات من المنازل بمبالغ تصل إلى3500 ريال؛ مقابل تهريبيهن لمدينة الرياض.

وقالت العاملة المنزلية: "يعمد المهربون لتتبع العاملات المنزلية عبر صفحاتهن في الفيسبوك، ويتولى أشخاص تقديم العرض لها بالعمل في مدنية الرياض، بعد إقناعها؛ وذلك بحسب جنسية العاملة".

وأضافت: "يتم التنسيق مع شخص آخر ليقوم بتهريبها كما يعرضون عليها التعاون للتنسيق مع عاملات أخريات في نفس المدنية التي تسكنها".

وأردفت: "يحصل ذلك الشخص على رقم جوال العاملة ويُسلّمها لرئيسة العصابة، وهي سيدة تتولى مهمة مراسلتها عن طريق "الواتساب"؛ لتحديد موقع المحافظة التي تسكنها، وتحديد المنزل، وصور للمنزل، ويبقى الاتصال والمراسلة مع زعيمة العصابة حتى وصول المهرب للمحافظة؛ حيث يتصل بها لدى وصوله من رقم هاتف آخر للخروج معه".

وقالت مصادر لـ"سبق": "خلال الأشهر القليلة الماضية تمكن مهربون من استدراج أكثر من 14 عاملة منزلية بتيماء، بخسائر بلغت أكثر من 210 آلاف ريال على المواطنين في المحافظة؛ منها 60 ألف ريال لعائلة واحدة فقط، وهي قيمة استقدام العاملات من بلادهن".

وحذّر المواطن عبدالرحمن الربيعة، الذي استضاف مراسل "سبق" في منزل شقيقه، من الطريقة التي يتّبعها مهربو العاملات؛ حيث روَت العاملة المنزلية المتعاونة معهم -والتي يكفلها شقيقه حسين الربيعة- طريقة تهريب العاملات.

وأكد أنه يتم توفير الهواتف الذكية للعاملات المنزليات أو شبكة الإنترنت، وقال: "السبيل الوحيد للوصول إليهن من خلال ضعاف النفوس".

وأضاف: "العاملة المنزلية تعاونت معنا مطلع الأسبوع الجاري باستدراج شخص آخر بقصد تهريبها؛ حيث تَمَكّنت شرطة المحافظة من ضبطه ملتبساً برفقة العاملة المتعاونة".

وثمّن "الربيعة" جهود شرطة تيماء -ممثلة في البحث الجنائي- حيث استمرت المتابعة لأكثر من عشر ساعات، قبل تنفيذ عملية التوقيف وفق خطة محكمة.

وطالَبَ المواطنين بالتعاون مع رجال الأمن في الإبلاغ عن مثل هذه القضايا أو أي قضايا أخرى.

هذا وقد قدّمت شرطة المحافظة مكافأة مالية للعاملة المتعاونة، كما قدّم مكفول العاملة مكأفاة مالية لها مقابل تعاونها في إلقاء القبض على المهرب.

 

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات