close menu

ضحايا مثبت السرعة يظهرون.. ثمانيني أصيب بشلل نصفي نتيجة خلل سيارته وارتطامها بجبل

ضحايا مثبت السرعة يظهرون.. ثمانيني أصيب بشلل نصفي نتيجة خلل سيارته وارتطامها بجبل
المصدر:
صحيفة اليوم

لاتزال تداعيات الخلل الذي ظهر في بعض السيارات نتيجة تعلق "مثبت السرعة" تظهر بين الحين والآخر وتخلف وراءها العديد من الحوادث المأساوية التي أسفرت عن وقوع إصابات خطيرة تهدد أصحابها بإعاقة دائمة.

ومن بين هذه الحوادث المأساوية التي وقعت بسبب تعلق مثبت السرعة ما تعرض له المواطن عوضة بن سعد آل الشيخ 73 عاما الذي تعرض لحادث سيارته ونتج عن ذلك اصابته بشلل نصفي واصابات مختلفة لمرافقيه.

يقول ابنه سعيد عوضة ان الحادث وقع لوالده في 2/12/1435 نتيجة خلل في سيارته موديل 2011، وبحسب تقرير المرور فإن السيارة تعرضت لسرعة متزايدة وأدت الى قوة قهرية، وعدم استطاعة السائق السيطرة عليها ما أدى الى ارتطامها بالجبل.

إصابات متفرقة

ويضيف سعيد عوضة ان الحادث نتج عنه اصابة والدي بشلل نصفي، كما تعرض مرافقوه الذين كانوا معه بالسيارة الى اصابات متفرقة، وتم نقل والدي عقب الحادث الى المستشفى المدني، ثم الى مستشفى عسير المركزي، ثم تم نقله بعد ذلك عن طريق طائرات الاخلاء الجوي الى مستشفى سليمان الحبيب بالرياض، كما سافر والدي الى ألمانيا لمدة أربعة أشهر وأجرى العديد من العمليات الجراحية لكنها لم تؤد الى تحسن حالته، وهو الآن معاق ويرقد في المستشفى الألماني منذ عشرة أشهر. ويشير سعيد عوضة الى أنه التقى وزير التجارة وابلغه بوجود خلل فني في السيارة طبقا لأرقام هياكل السيارات الموجودة في وزارة التجارة والتي تم اخطار الوكيل بها لاصلاح العيوب الموجودة بها، كما أبلغه وزير التجارة بأنه سيوفد لجنة لفحص السيارة ولم تصل هذه اللجنة حتى الآن.

ويضيف سعيد عوضة ان الأسرة تعرضت لمأساة نتيجة هذا الحادث المأساوي الذي تعرض للوالد حيث أنفقنا مبالغ مالية كبيرة بدون جدوى، كما ترك اثنتان من اخواتي التعليم الجامعي حتى يتفرغا للوالد.

حادث مأساوي

وقال سعيد عوضة انه تم توكيل محام شرعي وهو يتابع القضية في المحكمة العامة بالرياض، ويؤكد أنه منذ وقوع الحادث لم تقم أي جهة بمعاينة السيارة لا من وزارة التجارة ولامن الوكيل المحلي، ويطالب الجهات المختصة بسرعة علاج والده والحصول على حقه نتيجة الحادث المأساوي وسرعة فحص السيارة واصلاح الخلل بها وتعويض والده عما حدث له.

يذكر أن صفحة "السلامة المرورية" قد نشرت في العدد الأخير واقعة "تعلق" مثبت السرعة الشهيرة بسيارته التي وقعت منذ عدة أعوام في الطريق المؤدي إلى حفر الباطن تفاصيل خطيرة. حيث أوضح المواطن صاحب الواقعة في تصريحات خاصة لصفحة "السلامة المرورية" عن عدم وجود تقنية لدى وزارة التجارة لفحص السيارات وبيان إذا كان بها خلل أم لا.

وكان رجال أمن الطرق قد أطلقوا ثلاث رصاصات على الزجاج الخلفي لسيارة المواطن لإيقافها بعد أن تعلق مثبت سرعة سيارته التي كانت تسير على سرعة 220 كيلو. ولاتزال قضية مثبت السرعة في انتظار حلول واقعية للتغلب على حوادثها.

 

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات