close menu

هجمات باريس: الشرطة البلجيكية توقف ثلاثة أشخاص مشتبه بهم

هجمات باريس: الشرطة البلجيكية توقف ثلاثة أشخاص مشتبه بهم
المصدر:
أ ف ب

اعتقلت قوات الأمن في بروكسل ثلاثة أشخاص لاستجوابهم بعد عملية مداهمة صباح الثلاثاء يشتبه في صلتهم بتفجيرات باريس في نوفمبر/ تشرين الثاني 2015، وفق ما أعلنت النيابة البلجيكية.

وأوضحت النيابة المكلفة بشؤون الإرهاب في بلجيكا في بيان مقتضب "في إطار التحقيق الذي فتحته النيابة الفدرالية إثر اعتداءات باريس في 13 تشرين الثاني/نوفمبر 2015 تم القيام بمداهمة هذا الصباح في شارع ستالي في أوكل. أوقف ثلاثة أشخاص واقتيدوا للاستماع إلى إفاداتهم".

وأضافت النيابة أن قاضي التحقيق سيقرر الأربعاء "ما إذا كان سيبقيهم قيد الحجز" معلنة في الوقت نفسه أنها "لن تعطي أي معلومات أخرى أو توضيحات إضافية بخصوص نتائج المداهمة".

وقد اتجه التحقيق حول اعتداءات باريس سريعا إلى بلجيكا التي يتحدر منها غالبية المهاجمين. ووجه القضاء البلجيكي التهم إلى 14 شخصا حتى الثلاثاء بينهم عشرة لا يزالون قيد الحجز الاحتياطي في إطار التحقيق. وأوقف أربعة أشخاص من المقيمين في بلجيكا، في إيطاليا والجزائر وتركيا والمغرب.

وكانت النيابة أعلنت في وقت سابق الثلاثاء أن هذا التحقيق يتواصل "بشكل فعال، ليلا نهارا" وأشارت إلى توجيه التهم إلى رجلين بـ"المشاركة في أنشطة مجموعة إرهابية".

أضف تعليقك
paper icon