close menu

مصادر: "العمل" تطرح تنظيماً جديداً للحد من الاستقدام وإتاحة الفرص الوظيفية للمواطنين

مصادر: "العمل" تطرح تنظيماً جديداً للحد من الاستقدام وإتاحة الفرص الوظيفية للمواطنين
المصدر:
أخبار 24

كشفت مصادر، عن أن وزارة العمل ستدشن قريباً تنظيماً جديداً سيحد من الاستقدام وبيع التأشيرات، وسيتيح فرص عمل للسعوديين والمقيمين في المملكة.

وأوضحت المصادر، وفقاً لما أوردت صحيفة "المدينة"، أن المشروع عبارة عن عرض طلبات الاستقدام ونقل الخدمة وانتهاء العلاقة العمالية عبر بوابة التوظيف، مما يعني توفير فرص عمل من خلال البوابة تتيح لأصحاب المنشآت توظيف السعوديين وتفعيل التوطين، أو توظيف مقيم بدلاً من عملية الاستقدام.

وأضافت المصادر أنه في حال عدم وجود سعودي، ستتاح الفرصة للبحث عن وافد داخل المملكة من خلال نقل خدمته، فيما ستتاح الفرصة لاستقدام وافد من خارج المملكة في حال تعذر وجود مواطن أو مقيم لشغل الوظيفة المعلن عنها.

وبيّنت أن التنظيم الجديد، سيترتب عليه إلزام الراغبين في الاستقدام، بتوضيح التفاصيل الكاملة للوظيفة عبر بوابة التوظيف، من حيث الراتب ومميزات بدل السكن والتأمين وغيره وطبيعة العمل وساعاته ومقره، وكذلك واجبات والتزامات العامل وصاحب العمل.

وأشارت إلى أن التنظيم يهدف إلى القضاء على التوطين الوهمي والمتاجرة في التأشيرات، وإيقاف سيطرة العمالة الأجنبية على بعض قطاعات السوق ومنع التستر التجاري.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات