close menu

محكمة الاستئناف تطلب إعادة النظر في محاكمة مواطن قذف آخر

محكمة الاستئناف تطلب إعادة النظر في محاكمة مواطن قذف آخر
المصدر:
الرياض

قررت المحكمة الجزائية في محافظة جدة يوم أمس، تأجيل النظر في ملف محاكمة مواطن، متهم بالتشكيك في نسب مواطن آخر والسخرية منه إلى شهر شعبان القادم، وذلك بعد رفع جلسة أمس بعد تعذر الاستماع إلى أطراف القضية نظراً لعدم حضور القاضي.

وجاءت جلسة يوم أمس، بعد أن أعادت محكمة الاستئناف في منطقة مكة المكرمة الأسبوع الماضي ملف القضية إلى المحكمة الجزائية بمحافظة جدة للمرة الثانية على التوالي، للنظر في حكمها الإبتدائي الذي قضى بسجن وجلد المواطن الستيني بسبب قذفه مواطن على خلفية دعوى بينهما، والسخرية منه، والتشكيك في نسبه والتنابز بالألقاب.

وجاء قرار محكمة الاستئناف مدعوماً بملاحظات دونتها على ملف القضية، وطلبت من قاضي المحكمة الجزائية النظر فيها وأخذها بعين الاعتبار، حيث يعتبر قرار محكمة الاستئناف الثاني في القضية، إذ سبق وأن أعادتها في المرة الأولى إلى المحكمة الجزائية بجدة، وأبدت مرئياتها في الحكم وأعادته لمحكمة الاستئناف بمنطقة مكة المكرمة والتي بدورها أعادته إلى جزائية جدة.

وجاء إعادة ملف القضية بعد أن تقدم المواطن المتهم بمستندات، تضمنت رداً على التهم الموجهة له، والدفع ببراءته من القضية، حيث عقدت المحكمة الجزائية جلسات عدة للنظر في القضية بحضور جميع أطراف القضية، بعد أن أعادتها من محكمة الاستئناف في مكة المكرمة في المرة الأولى.

وبحسب مصدر ل"الرياض"، فإن قاضي المحكمة الجزائية حدد جلسة جديدة للنظر في ملف القضية بحضور جميع الأطراف، حيث سيتم مناقشة الدعوى والدفوعات التي قدمت، إضافة إلى مناقشة لائحة الترافع التي قدمها المتهم في ملف القضية.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات