close menu

جدة: "الادعاء" يطلب القتل حداً للمتهم الرئيس بتهريب مخدرات لسجن بريمان بطائرة تحكم عن بعد

جدة: "الادعاء" يطلب القتل حداً للمتهم الرئيس بتهريب مخدرات لسجن بريمان بطائرة تحكم عن بعد
المصدر:
أخبار 24

عقدت المحكمة الجزائية بمحافظة جدة جلسة جديدة لنظر قضية تهريب مخدرات إلى سجن بريمان باستخدام طائرة تحكم عن بعد، حيث طالب الادعاء العام بالقتل حداً للمتهم الرئيس في القضية، مشيراً إلى أن اثنين من منسوبي السجن متواطئان في الجريمة.

وفي التفاصيل بحسب صحيفة "عكاظ"، قدم الادعاء العام ما يفيد بأن زعيم العصابة والمتهم الرئيس في القضية من أرباب السوابق في حيازة وترويج المخدرات وسبق أن حُكم عليه بالسجن 15 عاماً وخرج في عفو عام قبل نحو ست سنوات، مشيراً إلى أن اثنين من منسوبي السجن شاركا في الجريمة وتسترا على الجناة وقدما لهم دعماً لوجيستياً وتسهيلات.

وطالب الادعاء بإيقاع عقوبة القتل تعزيرا بالمتهم الأول، والسجن والجلد والغرامة لقاء ما أسند إلى بقية المتهمين، مع تغليظ العقوبة على منسوبي السجون والمتعاونين معهم من النزلاء.

فيما أفاد أحد النزلاء خلال التحقيقات أنه رأى طائرة تحلّق فوق سطح العنبر، ورصد قرابة ست رحلات مماثلة، ولاحظ أن أحد منسوبي السجن يحرص على حجز النزلاء في العنابر وقت موعد الهبوط.

إلى ذلك، قدم المتهمون دفوعاتهم على لائحة الاتهام لقضاة المحكمة، الذين بدورهم رفضوا الإفراج بكفالة عن أيّ من المتهمين السبعة في القضية، وتم تأجيل القضية إلى منتصف شعبان القادم.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات