close menu

"كبار العلماء": المملكة لا تقبل المساومة على دينها مهما بلغت الضغوط.. وعلى الجميع الابتعاد عن المزايدات وتأجيج الناس

"كبار العلماء": المملكة لا تقبل المساومة على دينها مهما بلغت الضغوط..  وعلى الجميع الابتعاد عن المزايدات وتأجيج الناس
المصدر:
أخبار 24

أكَّدت هيئة كبار العلماء أن المملكة لا تقبل المزايدة على دينها وأمتها مهما بلغت الضغوط، مطالبة الجميع بالابتعاد عن أسلوب المزايدات والتحريض وتأجيج الناس.

وقالت الأمانة العامة للهيئة في بيانٍ اليوم الاثنين، إن الأسس الراسخة للمملكة والمثبتة في النظام الأساسي للحكم، تتمثل في تحكيم الشريعة الإسلامية والمحافظة على دين الله وشعائره لا سيما شعيرة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

وأوضحت أن على الجميع أن يعي الأسس الثابتة الراسخة لبلاد الحرمين الشريفين، التي أثبتها بناة هذه الدولة، والمتمثّلة في تحكيم الشريعة الإسلامية والمحافظة على دين الله في عقائده وشعائره، لا سيما شعيرة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

وأكدت الأمانة أن المملكة لا يمكن أن تقبل المساومة على دينها وأمنها ووطنها وأمتها مهما بلغت الضغوط وتلاطمت الفتن، وأن الواجب على الجميع الابتعاد عن أسلوب المزايدات والتحريض وتأجيج الناس، ويجب أن يسود صوت الحكمة ولزوم التعقل والتخفيف من غلواء المتشنجين والمحرضين.

وأضاف البيان: "نحن بحاجة إلى القول السديد من العالم والمتعلم والداعية والخطيب والمثقف والكاتب والسعي الجاد في جمع الكلمة والمحافظة على وحدة الصف، لا سيما ونحن ندرك تمام الإدراك أن المملكة تنوء بأعباء العالم الإسلامي في ظرف تاريخي استثنائي".

وتابع: "ومع هذا كله، فالأمة مطمئنة إلى أهلها ورجالها، شبابها وعلمائها، ساستها وأهل الرأي فيها، بأنهم كلهم على منهج وسط لا يشقون الطاعة، ولا يفرقون الجماعة، ولا ينازعون الأمر أهله، ويحسنون الظن بولاة أمرهم، هذه عقيدتهم وهذا مسلكهم يتوارثونه جيلاً بعد جيل".

 

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات