close menu

تماس كهربائي يُخلي 663 طالبة من «ابتدائية» في الأحساء

تماس كهربائي يُخلي 663 طالبة من «ابتدائية» في الأحساء
المصدر:
الشرق

أخلت إدارة مدرسة فاطمة بنت أسد الابتدائية للبنات في الأحساء، أمس، 663 طالبة، إضافة إلى 42 من منسوبات المدرسة، وذلك إثر حريق محدود اندلع في ثلاجة داخل مطبخ المدرسة قبل بدء الطابور الصباحي نتيجة تماس كهربائي.

وأدى التماس إلى احتراق الثلاجة التي كانت قريبة من «طبلون الكهرباء»، ما أدى إلى تصاعد دخان كثيف دون حدوث إي إصابات بين الطالبات، أو منسوبات المدرسة، عدا بعض حالات الخوف والذعر وسط الطالبات اللاتي تم نقلهن إلى المدرسة المتوسطة الأولى في المنيزلة.

وحضرت إلى الموقع فور تلقي البلاغ 4 فرق من الدفاع المدني، باشرت الموقع، وتبين عدم وجود حريق في كافة مرافق المدرسة بعد أن قام المستخدمون، وبعض أولياء الأمور بإطفاء الحريق، كما حضرت أيضاً 3 سيارات إسعاف من الهلال الأحمر السعودي، ووزارة الصحة، ومن أحد المستشفيات الخاصة، إضافة إلى دورية للأمن العام.

وقال علي المبارك «ولي أمر طالبة»، إن باب الطوارئ الخاص في المدرسة معطل، ولم يتم فتحه لخروج الطالبات، وتم إخراجهن من الباب الرئيس للمدرسة فقط، مضيفاً أن المدرسة حدث فيها تماس كهربائي قبل هذه المرة.

أما محمد جاسم العواد، فذكر أن التماس الكهربائي حدث أكثر من مرة، مضيفاً أنه راجع إدارة تعليم الأحساء بهذا الخصوص، وحضروا للكشف، لكن دون معرفة السبب.

وتواصلت «الشرق» مع المتحدث الرسمي للدفاع المدني في المنطقة الشرقية العقيد منصور الدوسري، الذي طلب التواصل مع إدارة الإعلام في «تعليم الأحساء».

كما تواصلت «الشرق» مع مديرة إدارة الإعلام التربوي في إدارة التربية والتعليم بالأحساء سهير بن حمد الحواس، لمعرفة تفاصيل أكثر عن الحادث، دون القدرة على التواصل معها حتى لحظة إرسال الخبر إلى النشر.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات