close menu

مصدر: 7 بنوك تتولى صرف أجور موظفي "بن لادن" بقيمة 100 مليون ريال

مصدر: 7 بنوك تتولى صرف أجور موظفي "بن لادن" بقيمة 100 مليون ريال
المصدر:
أخبار 24

كشف مصدر أن 7 بنوك سعودية ساهمت بشكل كبير في حل أزمة تأخر رواتب مجموعة من موظفي مجموعة بن لادن، حيث صرفت نحو 100 مليون ريال حصيلة شهر واحد، فيما أنهت المجموعة خدمات 177 موظفاً سعودياً لانقطاعهم عن العمل أكثر من 15 يوماً.

وأوضح المصدر وفقاً لـ "الوطن"، أن عدداً آخر من العاملين بمجموعة بن لادن لم يتسلموا أجورهم رغم صرف قيمة راتب شهر لعدد كبير من العمالة المقيمة ولموظفين سعوديين، بسبب اشتراط الشركة أن يكون الصرف لمن لا تزيد رواتبهم عن 4 آلاف ريال، مضيفاً أن عدداً من السعوديين ممن انطبقت عليهم الشروط، صرفت رواتبهم، والباقون يتمنون صرفها قبل شهر رمضان.

ورصدت مصادر أخرى بالمجموعة إنهاء خدمات 177 موظفاً سعودياً بسبب انقطاعهم عن العمل لأكثر من 15 يوماً دون عذر قانوني أو إذن من الشركة، فيما عبر عدد من المفصولين عن تضررهم دون وجه حق، مشيرين إلى أن الشركة أوقفت العمل بالمشاريع منذ 5 أشهر وأجبرتهم على الحضور رغم عدم صرف الأجور أو وجود أعمال يقومون بها.

في السياق ذاته، أعلنت "بن لادن" أنها أنهت إجراءات 55 ألف عامل أجنبي غادروا إلى أوطانهم، وتسعى إلى دفع مستحقات 14 ألف آخرين ليصبح إجمالي المغادرين 69 ألفاً، مضيفة في بيان لها أن نحو 20 ألف عامل تقدموا باستقالاتهم.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات