نشر موقع "أرابيان بيزنس" تقريرًا مصورًا لوجهات سياحية غير تقليدية يُمكن قضاء شهر العسل بها خلال فترة الصيف، وذلك على النحو التالي:

تشتهر مدن مثل روما وفلورنسا في إيطاليا بكونها وجهات سياحية رومانسية، إلا أن ساحل أمالفي هو وجهة غير معروفة كثيرًا بالنسبة للأجانب، ويمتد الساحل الذي تبلغ مساحته 50 كيلومترًا على طول جنوب شبه جزيرة سورنتين، ويتكون هذا الساحل الرائع من شواطئ صغيرة، وقرى صيد يغلب عليها ألوان الباستيل.
تبقى أنهار "Hintertux" الجليدية في النمسا مفتوحة من 14 مايو حتى 8 أكتوبر من أجل التزلج على الجليد في الصيف، وتحتوي المنطقة على العديد من الفنادق والشاليهات، المخصص بعضها للكبار فحسب، بالإضافة إلى وجود أنشطة أخرى مثل ركوب الدراجات الجبلية.
إذا كان هناك مكان رومانسي في اليابان فحتمًا سيكون كيوتو، التي كانت فيما سبق عاصمة الإمبراطورية اليابانية، تقع في جزيرة هونشو، وتمتلئ بالحدائق الكبيرة والقصور الإمبراطورية، والبيوت الخشبية التقليدية.
تتميز براغ عاصمة التشيك بمعمارها وفنها الرائع، ويرجع ذلك إلى تأسسها في العصر الروماني، وتطورها خلال العصور القوطية وعصر النهضة والباروك، وتعد قلعة براغ أحد أكثر أماكن الجذب الرائعة بها، والتي كانت منزلًا لملوك بوهيميا ذات يوم، وهي الآن المقر الرسمي لرئيس الدولة.
إذا كنت تبحث عن وجهة رومانسية وحيوية لشهر العسل، عليك بزيارة منطقة مونت كارلو في إمارة موناكو، إذ تتميز بطبيعتها الجميلة وحياتها الليلية الصاخبة، وإذا شعرت بالملل يُمكنك العبور إلى المدينة الفرنسية بوسولي، أو عبور الحدود الغربية الإيطالية والتي تبعد عن مونت كارلو مسافة 8 كيلوات فحسب.
صارت كرواتيا وجهة سياحية شهيرة بفضل شواطئها ذات المياه الصافية، وتأتي مدينة دوبروفنيك كوجهة مثالية للأزواج بسبب إطلالها على البحر الأدرياتيكي، واحتوائها على العديد من الحصون القديمة، وتشتهر بالمدينة القديمة التي تم الانتهاء من تشييدها في القرن السادس عشر، والتي تحتوي على العديد من القصور التي تستحق المشاهدة.
تقع جزر أوركني الخضراء قبالة الساحل الشمالي لاسكتلندا، وتتكون من 67 جزيرة، وبعض الجزر الصغيرة، وهي الخيار الأمثل إذا كنت ممن يحبون القرى التاريخية والمشهد الساحلي.
تعد جزيرة هاربر ذات الرمال الوردية إحدى جزر البهاما، تتميز بمياهها الفيروزية، ويُمكن القيام بمجموعة من الرياضات المائية بها، كما أنها الوجهة المفضلة لبعض المشاهير مثل المغني البريطاني ميك جاغر، ومصممة الأزياء ديان فون فورستنبرغ.
تمتلئ جزيرة سيمي بالمنازل ذات ألوان الباستيل، والفنادق الصغيرة الأنيقة، إضافة إلى الشواطئ الصغيرة التي يُمكن الوصول إليها عبر القارب، وهي مكان مثالي للحصول على بعض الخصوصية لقلة ازدحامها بالسياح، كما تشتهر بطعامها الرائع.