close menu

المواطن الذي نسي الطبيب مقصاً في بطنه يروي التفاصيل ويقول: يد الطبيب كانت ترتعش

المواطن الذي نسي الطبيب مقصاً في بطنه يروي التفاصيل ويقول: يد الطبيب كانت ترتعش
المصدر:
أخبار 24

روى المواطن الذي نسي أحد الأطباء بمستشفى الملك خالد بحائل مقصاً جراحياً في بطنه تفاصيل معاناته مع الحادثة، والآلام التي سببها له وجود المقص في بطنه، لافتاً إلى أن الطبيب الذى أجرى له العملية كبير في السن ويعاني ارتعاشاً في اليدين.

وقال المواطن محمد الحايطي، إنه أحس بآلام وتعرض لنزيف داخلي بعد العملية، الأمر الذي استدعى عمل أشعة مقطعية له كشفت عن وجود جسم غريب في بطنه، مبيناً وفقاً لـ"العربية نت" أنه خضع بعد العملية لتصوير عبر الأشعة التلفزيونية، فتبين وجود "المقص" وهو مفتوح الجانبين.

وأضاف أن الطبيب الذي أجرى العملية مصري الجنسية وهو كبير في السن، ويداه لا تكاد تستقيم في حمل الإبرة والمشرط، معبراً عن استغرابه من السماح لمثل هؤلاء الأطباء كبار السن، الذين يعانون عدم تركيز وارتعاشاً في اليدين بإجراء العمليات الجراحية.

وحمل الحايطي إدارة المستشفى ووزارة الصحة مسؤولية ما تعرض له لتقصيرها في الرقابة ومتابعة الأطباء وجودة الخدمة، مبيناً أن ما حدث يعتبر كارثة طبية وأن اعتذار "صحة حائل" لا يعني له شيئاً، وأنه بصدد توكيل محامٍ للمطالبة بحقه في التعويض، وملاحقة الطبيب قانونياً.

وكانت "صحة حائل" منعت كل من له صلة بواقعة نسيان المقص داخل بطن المريض من السفر للخارج، كما اعتذرت في بيان لها الخميس الماضي عن الواقعة، مبينة أنه فور العلم بالأمر تم الإبلاغ عنه وتسجيله عبر برنامج الأحداث الطبية الجسيمة بوزارة الصحة، ووجهت بالتحقيق في الحادثة وملابساتها ومحاسبة المتسبب.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات