close menu

كاتب يشرح أسباب تقرير "بان كي مون" السلبي عن التحالف العربي

كاتب يشرح أسباب تقرير "بان كي مون" السلبي عن التحالف العربي
المصدر:
أخبار 24

تناول كاتب سعودي موقف الأمم المتحدة وتقريرها السلبي تجاه التحالف العربي في اليمن، موضحاً أن التقرير الأممي يعكس أحد أمرين: إما رسالة امتعاض أو ضغط وابتزاز سياسي.

وأوضح الكاتب خالد السليمان في مقاله المنشور في صحيفة "عكاظ" أن التقرير قد يكون رسالة امتعاض تجاه استقلال السعودية بتقديم مساعداتها الإنسانية لليمنيين دون المرور بدهاليز الأمم المتحدة، أو رسالة ضغط وابتزاز سياسي تقوم به هذه المؤسسة المصابة بالعجز نيابة عن بعض القوى الإقليمية والدولية.

وأضاف السليمان أنه من غير الممكن أن تغفل الأمم المتحدة عن حقيقة ما يجري على الأرض وما يمارسه الانقلابيون من جرائم واعتداءات تقوض جهود الحلول السلمية في اليمن.

وقال إن اللافت في الأمر أن تغض الأمم المتحدة الطرف عن الجرائم التي ارتكبت ومازالت ترتكب في سورية والعراق جراء القصف الروسي، ووجود قوات ومليشيات إيرانية تمارس حرب الإبادة في العراق وسورية على أسس عرقية ومذهبية، لتنحاز في اليمن للقوى الانقلابية ضد الشرعية.

وطالب الكاتب وزارتي الخارجية والإعلام بالقيام بدورهما في شرح حقيقة الدور الذي تلعبه المملكة في اليمن للمجتمع الدولي والتصدي للحملات الإعلامية التي تنتج عن مثل هذه التقارير.

أضف تعليقك
paper icon