close menu

«بوينج» ترحب بصفقة شراء طائرات الـF-15 من قبل السعودية وتقول إنها تشمل 70 طائرة آباتشي

«بوينج» ترحب بصفقة شراء طائرات الـF-15 من قبل السعودية وتقول إنها تشمل 70 طائرة آباتشي
المصدر:
أرقام

رحبت شركة "بوينج" اليوم بقرار السعودية شراء 84 طائرة (F-15) حديثة وتحديث 70 أخرى تملكها سابقا.

وقالت الشركة أن توقيع رسالة العرض ومن ثم قبول الحكومتين الامريكية والسعودية لها تعد الخطوة الاخيرة لاتمام الصفقة والتي تشمل ايضا 106 طائرات هيلكوبتر من بينها 70 طائرة آباتشي مقاتلة.

وقالت في بيان اصدرته إن هذا يمثل امتدادا لعلاقات قديمة بين الشركة والسعودية بدأت منذ عام 1945 حين قدم آنذاك الرئيس الأمريكي "روزفلت" 3 طائرات داكوتا للملك عبدالعزيز مؤسس السعودية.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة جيم ماكنيرني "اننا نقدر المجهودات الذي بذلتها ادارة الرئيس أوباما والثقة التي اولتنا اياها حكومة الملك عبدالله لانهاء هذه الصفقة التي من شأنها توفير عشرات الآلاف من الوظائف لامريكيين بالاضافة إلى تعزيز القوة الدفاعية للسعودية".

وأضافت الشركة بأن السعودية واحدة من أهم عملائنا فهي تشغل حاليا منتجات من صنع الشركة مثل طائرات الاواكس ومروحيات الآباتشي و مقاتلات الـ F-15 فضلا عن طائرات الأغراض الخاصة.

وأضاف البيان "إن بوينج تشعر بالفخر لدعمها العلاقات الثنائية بين السعودية وأمريكا ، كما تشعر بالسعادة لاختيار السعودية لطائرات الـ F-15 الأحدث والاكثر تطورا"

"إن بوينج تنظر للسوق السعودي بعين الاهتمام ولذلك فقد وضعت من بين اولوياتها الاستثمار في قطاع الطيران السعودي وتدعيم القدرات الفنية والتدريبية المحلية"

وأختتمت الشركة بيانها بالقول أن اجمالي الايرادات التي ستنتج من هذه الصفقة لصالح "بوينج" ستبلغ 24 مليار دولار.

 

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات