نشر موقع "بيزنس إنسايدر" الأمريكي تقريرا مصورا يتضمن أجمل الشواطئ في العالم، وذلك على النحو التالي:

شاطئ سكالا دي تورتشي في مقاطعة أغريجنتو الإيطالية، وهو عبارة عن جرف أبيض تآكل بفعل الأمواج حتى تحول إلى سلالم جيرية، مما يسمح للزائرين بالتنزه على درجاتها حتى الوصول إلى الشاطئ في قاعدتها.
يمتد شاطئ زلاتني رات في جزيرة براك الكرواتية على مساحة تبلغ نحو 488 مترا، يتكون معظمه من حصاة بيضاء وبساتين الصنوبر، ويتميز الشاطئ برياح جيدة، تجعله مكانًا مناسبًا لأولئك الذين يحبون الرياضات المائية.
يعد شاطئ وايت هافن في جزيرة وايت سانداي الأسترالية من أنقى الشواطئ الرملية في العالم، يضم خليجًا حيث تسمح حركة المد بامتزاج المياه الفيروزية مع الرمال البيضاء في شكل رائع، يُستخدم للقوارب فحسب وليس للبشر، ومن يحاول أن يأخذ بعض رماله تصل عقوبته إلى دفع غرامة 50 ألف دولار في أفضل الأحوال.
الشاطئ المخفي في جزر ماريتا، هو شاطئ سري تحت سطح الجزيرة، يتميز بمياهه الصافية، ويتطلب الوصول إليه السباحة أو التجديف عبر نفق طويل من المياه.
شاطىء نافاجيو والذي يُشار إليه بـ "شاطىء حطام السفينة" أو "خليج المهربين"، ويقع في خليج منعزل من جزيرة زاكينثوس اليونانية، ويشتهر بحطام سفينة موجودة على شاطئه، وتوقفت السفينة في ذلك المكان حيث كانت تطاردها السلطات بسبب تهريب البضائع غير المشروعة في الثمانينات، وظلت في مكانها هذا منذ ذلك الحين.
يُمكن لزوار شاطئ الصخور في مدينة كيب تاون في جنوب أفريقيا رؤية آلاف البطاريق الأفريقية المهددة بالانقراض تجوب الشاطئ.
توجه إلى قرية "Ölüdeniz" التركية لتستمتع ببحيرة منعزلة تقع بجوار حديقة وطنية وشاطئ رملي طويل، وتشتهر هذه المنطقة برياضة القفز بالمظلات، ومناظر خلابة للجبال التي تحيطها.
شاطئ الكاتدرائيات في ريباديو في منطقة غاليسيا الإسبانية، وقد سُمي بذلك بسبب التكوينات الصخرية الممتدة على رماله والتي تشبه أقواس الكاتدرائية، تكونت هذه التشكيلات بفعل التآكل الذي سببته المياه والرياح، يكون منظرها رائعًا خلال فترة انخفاض المد، حيث يُمكن استكشاف العديد من الكهوف البحرية في المنطقة.
يُمكن الوصول إلى شاطئ برايا دو كاميلو في لاغوس في البرتغال عبر سلالم متعرجة، يوجد به العديد من المنحدرات والتكوينات الصخرية الرائعة التي تحيط بخليج منعزل، كما يُمكن الاستمتاع بطبق من المأكولات البحرية الطازجة في المطعم الذي يقع على منحدراته.
يمتد شاطئ جزيرة " فرجينيا أساتيج" على مساحة تبلغ نحو 60 كيلومترًا، تقع قبالة الساحل الشرقي لشبه جزيرة ديلمارفا في ماريلاند بولاية فرجينيا بالولايات المتحدة، يُمكن الاستمتاع بركوب القوارب والتجديف، ورؤية الطيور وركوب الدراجات، وتشتهر بالخيول البرية.