نشر موقع "بيزنس إنسايدر" الأمريكي تقريرا مصورا جمع فيه مجموعة من أفضل وجهات السفر في العالم، التي يُمكن قضاء شهر العسل بها، وجاء التقرير على النحو التالي:

تشتهر جزيرة بالي الإندونيسية بجبال الغابات البركانية وحقول الأرز، يُمكن الاسترخاء من عناء يوم كامل داخل خلوة للتأمل في حمام سباحة، تتميز بشواطئها وبشعابها المرجانية وطبيعتها النباتية الخلابة.
لا يوجد شيء أكثر رومانسية من قضاء شهر العسل في باريس، حيث يُمكن استكشاف الشوارع والمطاعم والمعالم السياحية الرائعة.
قم بحجز رحلتك إلى العاصمة الأيرلندية دبلن، لتستمتع برؤية المعالم التاريخية والموسيقى الحية، كما يُمكن التوجه إلى الريف لرؤية المنحدرات الشهيرة، والقلعة التاريخية التي كانت العائلة المالكة تعيش بها.
تقع مدينة نيوأورلينز شرق ولاية لويزيانا على ضفاف نهر المسيسيبي، وهي من أكثر 10 مدن زيارةً في الولايات المتحدة الأمريكية، وتعد السياحة هي النشاط الرئيسي في اقتصادها، يُمكن زيارة السوق الفرنسي بها وهو سوق مفتوح يتميز بالحرف اليدوية والأكلات الشعبية، كما يُمكن القيام برحلة طويلة في نهر المسيسيبي.
إذا كان المتزوجان يتشاركان معا حب الثقافة والفن والأكل الإيطالي، تكون مدينة فلورنسا هي أفضل وجهة بالنسبة لهما، من أشهر معالمها معرض أوفيزي، وهو أحد أقدم المتاحف الفنية و من أكثرها شهرة في العالم الغربي، يقع في قصر ديغلي أوفيزي، الذي تأسس عام 1581.
هناك الكثير من الأشياء التي يُمكن فعلها في جمهورية موزمبيق، مثل الاستمتاع بشواطئها أو الصيد في أعماق البحار، أو القيام برحلات سفاري بحرية، كما أن مناخ موزمبيق المعتدل يجعلها وجهة مناسبة في أي موسم.
تشتهر مدينة البتراء التاريخية في الأردن بعمارتها المنحوتة بالصخور ونظام قنوات جر المياه القديمة، يُمكن زيارة المقابر الصخرية، والمعالم المنحوتة في جبال البتراء، إضافة إلى زيارة البحر الميت ووادي الرم.
مدينة سان سيباستيان الإسبانية، وتشتهر بمطبخها وبتقديمها أفضل صنوف الطعام الإسباني، تتميز بتراثها الأرستقراطي، ويُمكن لمحبي المعالم التاريخية القيام بجولة إلى القصور الإسبانية القديمة.
تتميز كرواتيا بمياهها الصافية المحيطة بشواطئها ومنتجعاتها، يوجد بها 116 شاطئ من شواطئ العلم الأزرق (شهادة من مؤسسة التعليم البيئي أن الشاطئ أو المرسى يطابق معاييرها الصارمة)، يصل عدد السياح بها إلى 10 ملايين سائح كل عام.
إذا كان الزوجان من محبي المغامرة، فعليهما التوجه إلى جبال الهيمالايا لتسلق تلال بوتان، كما يُمكن الاستمتاع برحلة في الهواء الطلق أثناء ركوب الدراجات الجبلية، أو تسلق الصخور، وركوب الطوف في النهر، إضافة إلى صيد الأسماك، ورؤية وديان ومعابد بوتان المخفية عن الأعين.