close menu

وزير الخارجية اليمني: الانقلابيون مستمرون في تلكؤهم عن تنفيذ مسار مشاورات السلام

وزير الخارجية اليمني: الانقلابيون مستمرون في تلكؤهم عن تنفيذ مسار مشاورات السلام
المصدر:
واس

أكد وزير الخارجية اليمني عبد الملك المخلافي استمرار جماعة الحوثي والمخلوع صالح في تلكؤهم عن تنفيذ مسار مشاورات السلام المنعقدة في دولة الكويت برعاية الأمم المتحدة المرتكزة على قرارات الشرعية الدولية وخاصة القرار 2216 ، والمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار اليمني، وما تم الاتفاق عليه في مشاورات جنيف ومدينة بيل السويسرية.

وأشار المخلافي خلال لقائه اليوم في مدينة الرياض، سفير مصر لدى اليمني الدكتور يوسف الشرقاوي، إلى استمرار الانقلابيين في ارتكاب الانتهاكات الممنهجة والقصف العشوائي على الأحياء السكنية، إلى جانب ممارستها أعمال حرب وحصار ضد المدنيين.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية, أنه جرى خلال اللقاء مناقشة تطورات الأحداث والمستجدات الراهنة في اليمن.

وأكد وزير الخارجية اليمني سعي الحكومة الشرعية الحثيث ووفدها إلى مشاورات الكويت الوصول إلى إحلال السلام، وإنهاء عمليات الانقلاب، وإطلاق سراح المعتقلين في سجون المليشيا، واستتباب الأمن والاستقرار وعودة الشرعية إلى جميع المحافظات اليمنية لما من شأنه إنهاء المعاناة التي تسببت بها المليشيا من خلال انقلابها على التوافق السياسي والمرحلة الانتقالية وما خلفته من مآسٍ كبيرة على الشعب اليمني.

من جهته, جدد السفير المصري دعم بلاده لأمن اليمن ووحدتها واستقرارها، ومساندتها لإنجاح مشاورات السلام المرتكزة على القرار 2216 والمبادرة الخليجية، ومخرجات الحوار اليمني.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات