close menu

خبير إلكتروني يكشف معلومات حول الحساب المغرد باسم "فتاة جورجيا".. ويتوقع تسريب معلومات جديدة

خبير إلكتروني يكشف معلومات حول الحساب المغرد باسم "فتاة جورجيا".. ويتوقع تسريب معلومات جديدة
المصدر:
أخبار 24

كشف خبير في الأمن الإلكتروني، معلومات عن حساب بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" يتحدث باسم الفتاة السعودية التي هربت إلى جورجيا، مبيناً أن الحساب يرتبط برقم جوال من السويد، متوقعاً نشر وتسريب معلومات جديدة.

وقال خبير الأدلة الرقمية الدكتور عبدالرزاق المرجان، وفقاً لصحيفة "الحياة" إن الحساب الذي نشر عدداً من مقاطع الفيديو توثق تعرض الشقيق الأصغر للفتاة للتعنيف، توقف عن التغريد بعد أن استعرض ما ذكر أنها مطالب الفتاة.

وتوقع أن يتم نشر وتسريب معلومات وصور خاصة بأسرة الفتاة عبر مواقع التواصل الاجتماعي والبرامج الأخرى مثل "واتساب"، خاصة وأن الفتاة هربت وبحوزتها أجهزة الجوال الخاصة بأسرتها بالإضافة لجوازات سفرهم.

وأبان أن ارتباط الحساب بالرقم المشار إليه لا يعني بالضرورة وجود الفتاة الهاربة في السويد، إذ أن بمقدور صاحب الحساب التغريد من أي مكان بالعالم، كما بإمكانه تغيير المعلومات المرتبطة بالحساب كرقم الجوال أو البريد الإلكتروني في أي وقت.

وأشار المرجان لأهمية اللجوء لشركات "غوغل"، و"تويتر" للحصول على المعلومات الدقيقة الخاصة بالحساب الذي يغرد باسم الفتاة، لأن الأمر يتصل باختفاء وفقدان فتاة تبلغ من العمر 17 عاماً، منبهاً لضرورة الحذر في التعامل مع هذا الحساب، أو إعادة تغريد أو نشر محتوياته.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات