لكل منا هواية يستمتع بممارستها في أوقات فراغه، وبالطبع هناك هوايات يفضلها أكثر الناس ثراءً على وجه الأرض، ويستمتعون بممارستها كلما أتيحت لهم الفرصة، وذلك من أجل الترفيه أو لنسيان أعمالهم والمليارات التي يمتلكونها لبعض الوقت.

موقع "بيزنس إنسايدر" الأمريكي، كشف عن أكثر الهوايات التي يفضل أثرياء العالم ممارستها. على النحو التالي:

وفى مقدمة الهوايات التي يعشقها الأثرياء، جاءت هواية ممارسة العمل الخيرى، بنسبة 56.3%، ويظهر في الصورة الملياردير الأمريكي "بيل جيتس"، وزوجته "ميليندا"، المعروف أنهما أكثر أثرياء العالم مشاركة في الأعمال الخيرية التي يؤديانها من خلال جمعيتهما "بيل وميليندا".
هواية السفر، وحصلت على نسبة 31%، وتوضح الصورة الملياردير "ريتشارد برانسون" مع طاقم رحلة شركة "فيرجان استراليا".
هواية الموضة والأزياء، حصلت على نسبة 25.2%، ويظهر في الصورة الملياردير "وارن بوفيت"، متأنقا لدى حضوره حفل في البيض الأبيض على شرف رئيس الوزراء البريطاني السابق "ديفيد كاميرون".
ويعتبر العمل السياسي في التقرير هواية يفضلها الكثيرون من أثرياء العالم، بنسبة 22.2%، وفى الصورة نرى الملياردير الشهير "مايكل بلومبيرج"، الذي خدم 12 عاما كحاكم لولاية نيويورك الأمريكية.
هواية اقتناء القوارب، حصلت على نسبة 14.9%، ويظهر في الصورة الملياردير "لاري ايلسون"، مؤسس ومدير شركة "أوركال"، الذي يمتلك ثروة تقدر بـ 48 مليار دولار، وهو يشارك في مسابقة الإبحار بكأس أمريكا.
ممارسة التمارين الرياضية، حصلت على نسبة 14.8%، ويظهر في الصورة الملياردير الشاب "مارك زوكربيرج"، مؤسس موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وهو يمارس الجري مع أصدقائه.
هواية اقتناء السيارات، وحصلت على نسبة 14.5%، وتوضح الصورة الملياردير"ايلون موسك"، مؤسس شركة "تيسلا" وهو يتحدث في احتفال بإطلاق سيارة "تيسلا" الجديدة من طراز "كروز أوفر".
ممارسة رياضة كرة القدم، وحصلت على نسبة 13.1%، ويظهر في الصورة الملياردير"رومان ابراموفيتش" مالك نادى تشيلسي عقب فوز ناديه بلقب الدوري الانجليزي عام 2015.
هواية القراءة، وحصلت على نسبة 12.3%، ويعتبر الملياردير الأمريكي "بيل جيتس"، مؤسس شركة "مايكروسوفت"، من أبرز الأثرياء المولعين بالقراءة.
هواية الجولف، وحصلت على نسبة 11%، ويعتبر الملياردير الأمريكي "دونالد ترامب"، المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية، من أكثر أثرياء العالم الذين يفضلون هذه الهواية.
هواية طهي الطعام حصلت على نسبة 10.9%، ويظهر في الصورة الملياردير"ترافيس كلانيك"، وهو يستمتع بطهي البروكلى.
هواية اقتناء المجوهرات، وحصلت على نسبة 8.1%، وتظهر في الصورة "يفيت بريتو"، زوجة لاعب السلة الأمريكي السابق "مايكل جوردان"، وهى تضع قطعة مجوهرات في أصابعها.
هواية التزلج على الجليد، وحصلت على نسبة 7.2%، ويعتبر الملياردير "ديتر ماتيشيتز"، صاحب الشركة المنتجة لمشروب الطاقة "ريد بول"، من أشهر الأثرياء الذين يحبون الاستمتاع بهواية التزلج.