close menu

​مواطنات يتذمرن من نفاد مواعيد استخراجهن هويات وطنية.. و"الأحوال المدنية" توضح

​مواطنات يتذمرن من نفاد مواعيد استخراجهن هويات وطنية.. و"الأحوال المدنية" توضح
المصدر:
أخبار 24

أوضحت الاحوال المدنية أسباب نفاد المواعيد لديها لاستخراج هوية وطنية في الأقسام النسائية، وذلك بعد تذمر عدد من المواطنات من نفاد المواعيد وعدم تمكنهن من استخراج هوية وطنية، مبينة أن ذلك يعود إلى الازدحام الشديد في المكاتب وقلة عددها مقارنة بمثيلاتها من أقسام الرجال.

وبين المتحدث الرسمي للأحوال المدنية محمد الجاسر، أن عدد المكاتب النسائية يبلغ 43 مكتباً بجميع مناطق المملكة مقابل 105 مكتباً للرجال، إضافة إلى النقص الكبير في عدد الموظفات، مضيفاً أن الإقبال على المكاتب النسائية لاستخراج هوية وطنية مرتفع جداً ويفوق الرجال، حيث إن عدد النساء اللاتي تجاوزن الـ15 من عمرهن ولا يحملن الهوية الوطنية تجاوز 3 ملايين مواطنة.

وأشار الجاسر إلى أن متوسط العمليات المنفذة بكافة المناطق ارتفع من 70 ألف عملية إلى 105 آلاف في الأسبوع الواحد، مؤكداً أنهم وضعوا حلولاً لتخفيف الازدحام وزيادة الطاقة الاستيعابية من خلال عمل بعض المكاتب في عطلة نهاية الأسبوع وفي الفترة المسائية وزيادة عدد الوحدات المتنقلة.

وأضاف أنه تم وضع خطة لافتتاح مكاتب نسائية في جميع محافظات المملكة لتتساوى مع المكاتب الرجالية، لاستقبال أكبر عدد ممكن من المواطنات بالتنسيق مع الجهات المعنية.

أضف تعليقك
paper icon