close menu

عالم سوري: رفضت الجنسية الفرنسية والأمريكية

عالم سوري: رفضت الجنسية الفرنسية والأمريكية
المصدر:
الجزيرة نت

قال عالم الرياضيات السوري الذى كرمه الرئيس التركي ومنحه الجنسية "د. جمال أبو الورد" في تصريح خاص لموقع الجزيرة مباشر:

عشت حياة الريف والفلاحين والمزارعين وكنت أتساءل عن حركة النجوم والكواكب وفي المرحلة الاعدادية والثانوية كنت أقف عند المكتبات وأقرأ الكتب ولا أجد بداخلها إجابات على أسئلتي وكانت عناوين براقة بمضامين ضعيفة.

وأستطرد "أبو الورد" كنت أدرس مادة الرياضيات وبمجهود فردى توصلت لمجموعة من القوانين وكنت أول حاصل على الملكية الفكرية في الرياضيات في سوريا وكل الطلاب في سورية يعرفون أن هناك شابا اكتشف 42 قانونا في علم الرياضيات ولا يعرفون أسمي.

وعن تلقيبه بالخوارزمي قال "أبو الورد" أطلق على خوارزمي العصر من قبل الاعلام السوري منذ 15 عاما واللجنة العالمية التي أطلعت على نظرياتي العلمية قالت أن ما جئت به يشبه ما جاء به الخوارزمي في علم الجبر.

وأكد "أبو الورد" تعرضت لمحاولة اغتيال لأنى رفضت أن أكون مع النظام ونحن في معركة بين الحق والباطل وكل من لديه بقية ضمير لا يقبل بقتل شعبه والعالم بأكمله ضد الشعب السوري وعندما يتقدم الثوار تجد الأمم المتحدة تطالب بوقف إطلاق النار وإذا ضرب النظام نجد الصمت التام, الشعب السوري لن ينكسر ولو اجتمعت عليه كل دول العالم .

وأستطرد "أبو الورد" كانت أمامي عروض من عدة دول منها فرنسا وأمريكا لكي أحصل على الجنسية وأتخلى عن جنسيتي السورية ولكننى رفضت وفي تركيا تم تكريمي من الرئيس أردوغان وحصلت على الجنسية التركية مع احتفاظي بالجنسية السورية أنا وعائلتي.

وأضاف "أبو الورد" أنا الآن أشرف على 10 آلاف طالب في تركيا وفي الداخل السوري وأعداء الشعب السوري هم أعداء الانسانية وطريقنا كفاح مسلح و جهاد مقدس.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات