close menu

وزير المالية السعودي يرفع دعوى ضد الكاتب «الشيحي» بتهمة التطاول على شخصه

وزير المالية السعودي يرفع دعوى ضد الكاتب «الشيحي» بتهمة التطاول على شخصه
المصدر:
اخبار 24

كشف الكاتب صالح الشيحي، عبر حسابه على "تويتر"، قبل قليل، عن دعوى مرفوعة في لجنة النظر في المخالفات الصحفية، من قبل وزير المالية الدكتور إبراهيم العساف، يتهمه فيها بتجاوز النقد الموضوعي الهادف إلى المصالح العامة إلى التطاول على شخصه.

 وتتركز الشكوى، على خمسة مقالات، كتبها خلال الأسابيع الماضية، عبر عموده اليومي "لكن" في صحيفة "الوطن" السعودية، تناول اثنان منها برنامج "حافز"، وجاء الأول بعنوان "موكب حافز.. الكوميديا السوداء"، والآخر بعنوان "المقال الأخير عن حافز".

 وضمن المقالات كتب الشيحي في   "مقتطفات الجمعة" وهو عنوان أسبوعي لمقال يتناول فيه عدة نقاط بتعليقات مختصرة، "ليت وزير المالية يسأل نفسه لماذا هذه الحملة الشرسة عليه؟".

 وقال الكاتب في مقتطفات آخرى  "أصبحت وزارة المالية أقوى مشجب في البلد لتعليق الإخفاقات".. يكفي أن تقول للمواطن إننا حريصون ونرفع طلب الاعتمادات لكن الرفض يأتي من وزارة المالية.. وهو عذر مناسب جدا، خاصة أن وزارة المالية لا ترد ولا تلتفت لأحد.

 فيما تناول الشيحي، في مقال آخر، "رفض وزير المالية الدكتور إبراهيم العساف، الحديث مع الصحفيين الذين قابلوه خلال اجتماع وزراء المالية الخليجيين، قبيل انعقاد قمة دول مجلس التعاون الخليجي في الرياض الشهر المنصرم".

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات