أصدرت شركة "بوجاتي"، أحدث طراز من السيارة الرائعة "بوجاتي شيرون" 2016، والتي تتميز بإمكانات جبارة تجعلها مميزة عن كافة الأنواع السابقة من السيارة، ومنافسة لأقوى وأسرع السيارات الإيطالية والألمانية، مثل "بورش" و"فيراري".

أصدرت شركة "بوجاتي"، أحدث طراز من السيارة الرائعة "بوجاتي شيرون" 2016، والتي تتميز بإمكانات جبارة تجعلها مميزة عن كافة الأنواع السابقة من السيارة، ومنافسة لأقوى وأسرع السيارات الإيطالية والألمانية، مثل "بورش" و"فيراري".
ويصل سعر السيارة إلى 2.6 مليون دولار أمريكي، وصممها المهندس" آشيم آنسشييدت" في شركة "بوجاتي"، أحد أفضل مصممي السيارات في العالم، وكان يعمل قبل ذلك في شركة "فولكس فيجان" الألمانية الشهيرة، وتم عرض السيارة "بوجالتي شيرون" للمرة الأولي في معرض جنيف للسيارات بشهر مارس الماضي، وأبهرت جميع الحضور من كبار العاملين في مجال تصنيع وبيع وتوزيع السيارات العالمية.
وتتمتع السيارة "شيرون بوجاتي"، بمحرك W16 بسعة 8 لترات، ويولد قوة 1500 حصان، بجانب 4 شواحن لزيادة السرعة.
تحتوي السيارة على وسائل للتبريد والتخلص من الطاقة الحرارية الناتجة عن المحرك بقوة 1500 حصان، وعقب استخدام هذه الوسائل يتم تبريد الهواء بشكل كبير بمحرك "بوجاتي شيرون"، حتى إذا بلغت أوج سرعتها.
وتتميز سيارة "بوجاتي شيرون" بناقل حركة مكون من سبع سرعات مزدوج.
وبفضل هذه القوة الاستثنائية لمحرك "بوجاتى شيرون"، تصل سرعتها من الثبات إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 2.5 ثانية فقط.
كما وتتمتع السيارة بمكابح ذات قوة هائلة وضخمة في نفس الوقت، حيث تبلغ 16.5 بوصة في المكابح الأمامية، و15.7 بوصة في المكابح الخلفية.
يوجد بالسيارة 8 مصابيح أمامية لإتاحة أكبر إضاءة ممكنة على الطريق.
يؤكد المهندس" آشيم آنسشييدت"، مصمم "بوجاتي شيرون"، أن سرعتها ليست أكثر ما يميزها، ولكن الطريقة التي تصل بها إلى اقصى سرعة لها.
كما يؤكد " آنسشييدت"، أن سيارات "بوجاتي شبرون" و"بورش" و"فيراري" تعتبر من أفضل سيارات السباق في العالم، معتبرًا أن "بوجاتي شيرون"، أفضل سيارة تقطع مسافات طويلة فى أقل وقت ممكن نظرًا لسرعتها الفائقة.
وتتمتع السيارة بمقصورة فارهة تجعل الركاب يشعرون بالترف والراحة.
ويفتخر المهندس" آشيم آنسشييدت"، مصمم "بوجاتي شيرون"، أنه سيارته مصممة لتسير بشكل أسهل وأفضل خلال السرعات الفائقة على الطرق السريعة.
وتم تصميم مقصورة السيارة لتجعل سائقها يحظو بأعلى درجات التركيز خلال قيادتها.
وتأتي مقاعد السيارة مغطاة بأفضل أنواع الجلود في العالم.
أما عداد السرعة فمُصمم على شكل الساعات السويسرة الثمينة، ويشير إلى 498 كيلومترًا في الساعة.
ويمكن الاختيار قبل شراء السيارة بين المقاعد الجلدية أو المقاعد الرياضية.
وتتيح الشركة المنتجة للعملاء الاختيار بين 31 لونا للمقاعد من أفخر أنواع الجلود العالمية.