close menu

وزير الداخلية البحريني يؤكد أن تواجد شرطة خليجية مسلحة في موقع واحد يعد أعلى درجات التعاون الأمني

وزير الداخلية البحريني يؤكد أن تواجد شرطة خليجية مسلحة في موقع واحد يعد أعلى درجات التعاون الأمني
المصدر:
واس

أكد وزير الداخلية البحريني الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة قائد التمرين الأمني المشترك (أمن الخليج العربي1) أن تواجد شرطة خليجية مسلحة في موقع واحد وعملها بشكل مشترك لتنفيذ مهمة أمنية مشتركة في مكافحة الإرهاب ، يعد أعلى درجات التعاون الأمني.

وقال في كلمة له خلال زيارة قام بها اليوم لمركز القيادة والسيطرة للتمرين أن القوة ، تقدم أفضل ما لديها بشكل مشترك في إطار تنفيذ الفرضيات والمواقف الأمنية ، مؤكداً أن التحدي يتمثل في وجود اجراءات عمل وعمليات موحدة ، وهو ما نسعى إليه من التمرين ، حيث أن وجود قوة مشتركة ، تعمل في موقف واحد ، من شأنه توحيد اجراءاتنا في العمل.

وأشار إلى أن واقعية التمرين ، تأتي من تقييم الأداء وتحكيم الفرضيات الأمنية التي يتضمنها ، وكذلك مراجعة الإجراءات ، فمن خلال ذلك ، يتم تحديد الدروس المستفادة، مشدداً معاليه في الوقت ذاته على أن التعاون الأمني بين دول مجلس التعاون ، قائم ومستمر ، فالأجهزة الأمنية على اتصال يومي لمتابعة الجريمة العابرة للحدود بكل أشكالها.

وقد استمع معالي وزير الداخلية البحريني خلال الزيارة من قائد التمرين إلى إيجاز حول سير العمليات ودرجة التنسيق والتفاعل بين القوات المشاركة في أداء المهام والواجبات ، بالإضافة إلى مراحل التنفيذ والأداء الميداني ، والذي يعكس الجاهزية العالية والكفاءة في التعامل مع الظروف والمستجدات الأمنية كافة.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات