close menu

"جزائية مكة": القتل تعزيرًا والسجن لعصابة مسلحة هرَّبت أكثر من 700 كيلو حشيش مخدِّر

"جزائية مكة": القتل تعزيرًا والسجن لعصابة مسلحة هرَّبت أكثر من 700 كيلو حشيش مخدِّر
المصدر:
سبق

أصدرت المحكمة الجزائية بمكة المكرمة أحكامًا، تراوحت بين القتل تعزيرًا، والسجن بين سنتين وعشرين سنة، والجَلْد من 100 جَلْدة إلى أكثر من 2000 جَلْدة، على عصابة مكونة من 6 مواطنين أصحاب سوابق؛ روّجوا أكثر من 700 كيلو من الحشيش المخدر بعد تلقيه، وحيازة أكثر من 30 ألف حبة من الحبوب المخدرة "الكبتاجون"، إضافة إلى حيازتهم رشاشات وأعيرة نارية ومبالغ مالية، تُقدر بأكثر من 100 ألف ريال.

وتفصيلاً، بفضل الله تمكنت مكافحة المخدرات من خلال جهود مشتركة بين إدارة مكافحة منطقة جازان وإدارة منطقة مكة المكرمة من إلقاء القبض على عصابة مكونة من 6 مواطنين بعد ورود معلومات سرية. وقد تمت متابعة العصابة وبحوزتهم الكميات التي كانت مخبَّأة في شاحنة تحمل إطارات مركبات جديدة. وبعمل كمين مُحكم تم ضبط الجناة بالجرم المشهود، الذين قاموا بتهريب وترويج وتلقي أكثر من 700 كيلو من الحشيش المخدِّر، إضافة إلى ضبط كميات أخرى داخل حفرة بالقرب من منزل أحد أفراد العصابة، كما وُجد بحوزتهم أكثر 30 ألف حبة من الحبوب المخدرة "الكبتاجون"، وتمت مصادرة أكثر من 5 مركبات، من بينها مركبات فارهة، ومبالغ مالية، تُقدر قيمتها بـ100 ألف ريال، وكذلك كان بحوزتهم أسلحة رشاشة وأعيرة نارية.

كما ضُبط داخل مركباتهم دفتر شيكات وحسابات مالية، قدرت بـ11 مليون ريال، قيمة المواد المخدرة. وبعد ثبوت الأدلة بالقرائن القطعية، وتصديق اعترافاتهم شرعًا، تم إصدار الحكم بالقتل تعزيرًا على العقل المدبر والمنفذ لعملية الترويح والتهريب لأكثر من 700 كيلو من الحشيش المخدر، وحيازة أسلحة من نوع رشاشات، إضافة إلى تخزين أعيرة نارية. وجاء الحكم وفقًا لنص القرآن الكريم؛ إذ قال الله تعالى {ولا تبغ الفساد في الأرض إن الله لا يحب المفسدين}. وبناء عليه حكمت المحكمة الجزائية بمكة المكرمة بقتله تعزيرًا.

فيما تراوحت الأحكام على أفراد العصابة الخمسة الآخرين بين سنتين وعشرين سنة، وجَلْدهم من 100 جَلْدة إلى أكثر من 2000 جَلْدة جزاء تلقيهم وترويج المخدرات بقصد إيصالها إلى مواقع متفرقة داخل منطقة مكة المكرمة.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات