close menu

‫المواطنة بائعة الشاي مع بناتها الجامعيات: موظفو "الأمانة" أزالوا معداتي.. وأحدهم رماها وهددني بالسجن (صور)

‫المواطنة بائعة الشاي مع بناتها الجامعيات: موظفو "الأمانة" أزالوا معداتي.. وأحدهم رماها وهددني بالسجن (صور)
المصدر:
أخبار 24

أزال موظفو أمانة المدينة المنورة طاولة ومعدات تخص إحدى المواطنات وبناتها كن يستخدمنها لبيع الشاي في أحد شوارع المدينة المنورة، وذلك بحجة عرقلة حركة السير في الشارع، وعدم حصولهن على ترخيص.

وقالت جمانة إن أحد موظفي الأمانة قال لها إن نشر قصتها وصورها في إحدى الصحف هو السبب وراء إزالة بسطتها، مضيفة بأنه رفع صوته عليها وقام برمي أغراضها وهددها بجلب سجانة لإيقافها.

وكانت المواطنة وتدعى "جمانة مكي" بدأت مع بناتها الأربعة الجامعيات مشروعاً لبيع الشاي على طريق الملك عبدالعزيز، مشيرة وفقاً لصحيفة "المدينة" إلى أنها أرملة وفضلت العمل لكسب عيشها مع أبنائها وبناتها وتوفير إيجار المسكن، مبينة أنها اختارت بيع الشاي لكونه عملاً شريفاً ولا يحتاج لرأسمال كبير، مطالبة في حال منعها ممارسة هذا العمل بتوفير "كشك" لها بدون مقابل مالي.

من جهته، قال المتحدث الرسمي لأمانة منطقة المدينة المنورة سلامة اللهيبي إن أعمال الباعة الجائلين والبسطات العشوائية مخالفة للنظام وتتسبب في عرقلة الحركة المرورية، لافتاً إلى أنه ليست هناك حاجة للترخيص لهذا النشاط مع توفر نقاط بيع القهوة والشاي المرخصة بالشوارع المختلفة.

بدوره أكد مدير مكتب العمل والشؤون الاجتماعيَّة بالمدينة علي الغامدي أنه ستتم دراسة الحالة الاجتماعية للمواطنة وبناتها، من أجل تقديم المساعدات اللازمة لهن، وفقاً لتقرير اللجنة الخاصة التي سيتم تكليفها بالأمر.

الصورةالصورةالصورةالصورة

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات