شهد الأسبوع الماضي عدداً من الأحداث والمناسبات التي حظيت صورها بتداول لافت، كان أبرزها زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لدول مجلس التعاون، وما حظي خلالها من استقبال حافل من قادة الدول الخليجية، كما نالت صورة لعامل نظافة وهو ينظر إلى أطقم ذهب تعاطف كثير من المغردين.

مغادرة الملك في جولة خليجية - صور من مغادرة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز السبت الماضي المنطقة الشرقية للقيام بجولة خليجية تشمل الإمارات وقطر والبحرين والكويت، لبحث عدد من القضايا الدولية والإقليمية.
طلاب يحملون زميلهم المعاق - ضرب طلاب ثانوية الإمام عبدالعزيز بن محمد مثالاً في التعاون والتكاتف بحملهم لأحد زملائهم من ذوي الاحتياجات الخاصة على أكتافهم صعوداً ونزولاً من قاعة الدرس وخلال تنقلاته في المدرسة طوال ثلاث سنوات.
ولي ولي العهد يتفقد التورنيدو - تفقد الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد وزير الدفاع، السبت الماضي، قاعدة الملك عبالعزيز الجوية بالظهران، واستمع إلى إيجاز عن تطور العمل في المحافظة على قدرات طائرات التورنيدو وتطوير أنظمة التسليح فيها إلى أنظمة ذكية ومتطورة.
الملك يتقلد وسام زايد- قام الشيخ محمد بن زايد بتقليد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، السبت الماضي وسام زايد الذي يعد أعلى وسام في دولة الإمارات المتحدة.
مهند عسيري يجدد للأهلي - أعلنت إدارة النادي الأهلي عن تجديدها عقد مهاجم الفريق الأول لكرة مهند عسيري حتى عام 2020.
الملك في مهرجان زايد التراثي - تفاعل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أثناء حضوره مهرجان زايد التراثي في أبوظبي، مع الأهازيج الترحيبية التي أقيمت احتفاء به.
عامل النظافة وأطقم الذهب - لاقت صورة تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، لعامل نظافة وهو ينظر إلى أطقم ذهبية في أحد محال العاصمة الرياض تعاطفا كبيرا من المغردين، حيث قام بعضهم بتقديم هدايا له، تنوعت بين أطقم ذهبية وعطور ومبالغ مالية.
سيف تذكاري للملك من أمير قطر - قام الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر بإهداء خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز سيف مؤسس دولة قطر جاسم بن حمد آل ثاني، فيما طلب خادم الحرمين من أحد مرافقيه أن يوضع في الدرعية.
الكعبة من الداخل - كشفت صور ما يوجد في جوف الكعبة، حيث تحتوي على ثلاثة أعمدة خشبية وضعها الصحابي عبدالله بن الزبير ويصل عمرها لأكثر من 1350 عاماً، وجدارها من الداخل مؤزر برخام ملون ومزركش بنقوش لطيفة.
سيلفي الملك والطفلة - نشرت الطفلة شريفة الحقباني والتي تعافت من مرض السرطان صورة سيلفي جمعتها مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أثناء زيارته لقطر، وعلقت عليها قائلة "أفخم سيلفي، وشرف لي اليوم مقابلة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود".
مقبرة الخواجات - تحتوي مدينة جدة على مقبرة يعود عمرها إلى أكثر من 5 قرون، دفن فيها العشرات من غير المسلمين، وتسمى رسمياً "مقبرة الخواجات"، ويعود تاريخها بحسب مؤرخين إلى هجوم البرتغاليين على جدة عام 1519م.
عرضة الملكين سلمان وحمد - تفاعل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز مع العرضة التي أدتها فرقة فنون شعبية بحرينية في حفل أقامه ملك البحرين الملك حمد بن عيسى احتفاء بزيارة خادم الحرمين، وأظهرت الصور الملك سلمان ممسكا بسيف ويشاركه ملك البحرين في أداء العرضة.
المغامسي في الهلال الأحمر تطوع الشيخ صالح المغامسي إمام وخطيب مسجد قباء بالمدينة المنورة في فريق عمل هيئة الهلال الأحمر تفاعلا مع اليوم العالمي للتطوع، وأظهرت صور تم تداولها المغامسي وهو يرتدي الصدرية الخاصة بمسعفي الهلال الأحمر.
الملك يقبل العلم - قام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بتقبيل العلم البحريني الذي توشح به أثناء أدائه العرضة، قبل أن يطلب من مرافقيه إعطاءه العلم السعودي ليقوم بتقبيله.
قلادة مبارك الكبير لخادم الحرمين - قلّد أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، قلادة مبارك الكبير، قبل عقد جلسة مباحثات رسمية بينهما في قصر بيان بالكويت مساء أمس الخميس.