close menu

ذوو مسنة مبتورة القدم ببيشة يلجؤون لـ"حقوق الإنسان" لتوفير علاجها المنزلي

 ذوو مسنة مبتورة القدم ببيشة يلجؤون لـ"حقوق الإنسان" لتوفير علاجها المنزلي
المصدر:
سبق

لجأ ذوو مسنة تبلغ من العمر (103 أعوام) ومبتورة القدم اليمنى، وتعاني من جراء قطع مسافة 100 كيلومتر ذهابًا وإيابًا لإجراء غيار لقدمها، إلى هيئة حقوق الإنسان بأبها، حيث قدموا شكواهم نتيجة عدم تجاوب "صحة بيشة" وتوفير طب منزلي لها بمركز مهر التابع لمحافظة بيشة, بعد أن تقدم أحد أقاربها بطلب لـ"صحة بيشة" حيال تلك المريضة، فيما أحيل الموضوع إلى المساعد العلاجي لدراسة الحالة من خلال الطب المنزلي، وحتى الوقت الحالي لم يتم توفير طب منزلي بشكل يومي لها.

وقال أحد أقارب المريضة إنهم قدموا الشكوى لهيئة حقوق الإنسان بأبها عبر الهاتف، وتم التواصل مع إحدى الموظفات بالهيئة لإيجاد حل لإنصافهم بعد عدم تجاوب "الصحة" وتوفير طب منزلي, أو تكليف المركز الصحي بمهر بالقيام بالتغيير.

وأوضح أن المريضة المسنة تعاني مرض السكر والضغط والفشل الكلوي بمركز مهر، ويُضطرون إلى جلب ممرضة من أحد المستشفيات الخاصة من محافظة بيشة يوميًا، وقطع قرابة 100 كم ذهابًا وإيابًا لعمل الغيار لقدم المسنة المبتورة, وتحمل التكاليف المادية، على الرغم من ظروفهم الصعبة.

وأضاف: "المريضة عندها غسيل كلوي، ونحن من نقوم به في المنزل، وقد تقدمنا بشكوى إلى الوزارة للرد الآلي، وأفادوني بأن الحديث لإدارة الطوارئ أو التنسيق الطبي والمريضة لا تتحمل التأجيل، وفي أمس الحاجة إلى الغيار".

وأردف: "نطالب بإنصافنا من صحة بيشة في عدم التجاوب مع حالة المريضة واعتذاراتهم الواهية بأن الموضوع محال لجهة الاختصاص وحسب الأولوية، ونناشد بتعميد المركز الصحي بالغيار على المريضة يوميًا".

من جهة أخرى، ذكر المتحدث الإعلامي لصحة بيشة، عبدالله سعيد الغامدي، أن أحد أقاربها تقدم بطلب لمدير "صحة بيشة" حول حالة المريضة، وتم إحالة الموضوع إلى المساعد العلاجي لدراسة الحالة من خلال الطب المنزلي.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات