close menu

جورج كلوني ينتج فيلماً عن مسعفي «الخوذات البيضاء» في حلب

 جورج كلوني ينتج فيلماً عن مسعفي «الخوذات البيضاء» في حلب
المصدر:
الحياة

يركّز الممثل الأميركي جورج كلوني جهوده أخيراً لإنتاج فيلم درامي مبني على القصص التي صوّرها الفيلم الوثائقي، المنتج من قبل شبكة "نيتفليكس" (Netflix)، والذي يعرض المسعفين والمسعفات المتطوعين في حلب من رجال الدفاع المدني السوري، رافضين ترك المدينة المنكوبة من أجل القيام بواجبهم تجاه المدنيين في ظل القصف المستمر.

وأشار كلوني في تصريح سابق إلى أنه يريد تقديم المزيد حول مأساة الشعب السوري، دون أن يتخذ منحى سياسي، بحسب ما نشرته صحيفة "هافينغتون بوست عربي".

وينوي كلوني (55 عاماً) تحويل قصص الفيلم الوثائقي "The White Helmets" إلى فيلم درامي بأبعاد إنسانية، لتجسيد حياة أكثر من ثلاثة الآف متطوع في الدفاع المدني في حلب.

ويبحث كلوني مع شريكه في الإنتاج غرانت هيسلوف عن كاتب لنص الفيلم، إضافة إلى طرق نيل الحقوق القانونية لإنتاجه.

ويُعتبر فيلم "The White Helmets" من الأفلام الوثائقية التي ترشحت لنيل جائزة الأوسكار للعام 2017، وهو من إخراج أورلاندو فون إنسدل وإنتاج جونا ناتاسغيرا.

ويعود اشتهار "الخوذات البيضاء" إلى العمل الإنساني الذي قام به الطاقم، لإنقاذ ما يزيد عن 60 ألف مدني على مدى ثلاث سنوات الأخيرة من الحرب التي بدأت في العام 2011، كما فقد الطاقم ما يزيد عن 150 شخصاً.

يُذكر أن كلوني سبق وقدم فيلم "سيريانا" (Syriana) في العام 2005، وهو عمل سياسي نال عنه جائزة أوسكار عن أفضل ممثل دور رئيسي في ذلك العام، لقيامه بدور عميل في المخابرات الأميركية.

 

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات