close menu

مهارات من المهم توافرها في السيرة الذاتية

مهارات من المهم توافرها في السيرة الذاتية
المصدر:
أخبار 24

البحث عن وظيفة جديدة ليس بالأمر السهل، خاصة مع وجود عدد كبير من المرشحين لشغلها مما يجعل الأمر أكثر صعوبة.

ومن أجل تصدر قائمة المرشحين للوظيفة، ينبغي خلو السيرة الذاتية من الأخطاء الإملائية وأن تكون سهلة القراءة، بالإضافة إلى وجوب تضمينها مجموعة من المهارات التي يستلزمها العمل في الوقت الحالي.

ويتضمن الجدول التالي 9 مهارات تتطلبها مجموعة من المهن المختلفة، ومن المهم توافرها في السيرة الذاتية، والتي يُمكن تعلمها من على موقع "Udemy" مقابل مقابل زهيد.

9 مهارات من المهم توافرها في السيرة الذاتية في الوقت الحاضر

المهارة

 

التوضيح

1- أدوبي فوتوشوب

 

 

تتطلب المهن الإبداعية مثل تحرير الصور وتصميم الجرافيك معرفة بأساسيات برنامج "أدوبي فوتوشوب"، وتتضمن الدورة التدريبية" Mastering Adobe Photoshop CC" 88 محاضرة لتعليم كل شيء عن البرنامج.
 

2- مايكروسوفت إكسل

 

 

يقضي أولئك الذين يعملون في مجال الشؤون المالية الجزء الأكبر من أيامهم في إدخال المعلومات في جدول "مايكروسوفت إكسل" وتحليلها.

 

 لذلك من المهم الإلمام بهذا البرنامج بشكل كامل، وسوف تساعد الدورة التدريبية " Excel with The Ultimate Microsoft" على تعلم أساسيات البرنامج.
 

3- لغة أجنبية

 

 

تعلم لغة أجنبية مثل الإسبانية ليس بالأمر السهل، ورغم أنه يضيف مهاما جديدة إلى المخ، لكن له فوائد كبيرة إذ يتسم الأشخاص الذين يتحدثون أكثر من لغة بذاكرة أفضل وبقدرة على القيام بالمهام المتعددة.

 

 كما أنهم يكونون مرشحين للوظائف أكثر من غيرهم، ويُمكن تعلم ذلك من خلال الدورة التدريبية " Spanish for Beginners".
 

4- تطوير شبكة الويب

 

 

فهم أساسيات تطوير شبكة الويب مفيد جدًا لمجموعة من المهن، وليس من الضروري أن ترتكز هذه المهن على التكنولوجيا، ويُمكن تعلم ذلك من خلال " The Web Developer Bootcamp".
 

5- " ووردبريس"

 

 

ينبغي على كل شخص يعمل في موقع على الإنترنت معرفة كيفية عمل المواقع ونظم إدارة المحتوى، ويعد إتقان برنامج "وورد بريس" بداية مهمة جدًا لتعلم أساسيات إنشاء وإدارة المواقع الإلكترونية، ويُمكن تعلمه من خلال الدورة التدريبية " WordPress 2016". 
 

6- القدرة على التواصل مع الإعلام

 

 

يضطر الأشخاص إلى التحدث أمام حشد كبير في لحظة ما من حياتهم المهنية بغض النظرعن نوع القطاع الذي يعملون به.

 

 ويجيد بعض الأشخاص فن الخطابة، في حين لا يجيد البعض الآخر التحدث أمام الحشود الكبيرة، لذلك من المهم تعلم الهدوء ويُمكن ذلك من خلال الدورة التدريبية (  Public Speaking & Communicating).
 

7- مهارات تحسين التعامل مع محركات البحث "SEO"

 

 

وهي أداة رائعة لأولئك الذين يتمثل النجاح في وظائفهم في عدد النقرات والإعجاب والمشاركات، فبإضافة هذه الأداة إلى السيرة الذاتية يعرف أرباب العمل المحتملين مدى كفاءة الشخص المتقدم للوظيفة ومدى قدرته على تنفيذ حملة ناجحة على وسائل التواصل الاجتماعي أو جلب عدد كبير من الزوار إلى الموقع، ويُمكن تعلم ذلك من خلال الدورة التدريببة " The Complete SEO Course".
 

8- تحليلات  جوجل

 

 

يساعد هذا البرنامج على تعليم الأشخاص كيفية تحسين المواد والحملات التي يقدمونها، من خلال توفير إمكانية تسجيل النتائج وتحليلها، ومع الدورة التدريبية الخاصة بتعلم هذا البرنامج " Google Analytics for Beginners" يُمكن معرفة معلومات خاصة بديموغرافية الموقع، وعدد الأشخاص الذين عاودوا النقر مرة أخرى على الموقع، أو نتائج الحملات الإعلانية.
 

9- إدارة المنتج

 


إيجاد فكرة جديدة أمام المستثمرين المحتملين أمر صعب سواء كان الشخص داخل فريق تسويق لشركة ناشئة أو يستعد لعرض منتجه، لذلك من المهم عدم تفويت هذه الدورة التدريبية " The Complete Product Management" مع المحاضر "تشارلز دو" الذي أسهم في إطلاق أول تطبيق لوكالة ناسا.

 

ويعرف الكثير من الأشياء عن عملية إطلاق منتج ناجح، وبالإضافة إلى تلخيص عملية تلخيص إدارة المنتجات تُقدم هذه الدورة بعض الأفكار الخاصة بأسباب فشل الكثير من المنتجات.
 

 

 

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات