close menu

انتحار قاض مصري بارز شنقا داخل زنزانته بعد يوم من حبسه على ذمة قضية كبرى

انتحار قاض مصري بارز شنقا داخل زنزانته بعد يوم من حبسه على ذمة قضية كبرى
المصدر:
أخبار 24

أقدم القاضي المصري المستشار وائل شلبي الأمين العام لمجلس الدولة السابق، على الانتحار شنقا داخل محبسه، بعد اتهامه في قضية رشوة كبرى، وذلك بعد ساعات من قرار النيابة العامة بحبسه 4 أيام.

وأوضح عضو هيئة الدفاع عن شلبي، وفقا لصحيفة "اليوم السابع" أن موكله انتحر بواسطة كوفية داخل محبسه، وذلك بسبب حالته النفسية السيئة.

وأشار إلى أن موكله قال للنيابة أمس، إنه سينتحر اليوم بسبب الظروف النفسية، وحاولت النيابة إثناءه عن تلك الخطوة.

ولفتت مصادر مطلعة للصحيفة إلى أن النيابة العامة انتقلت إلى مقر احتجاز شلبى والذي شهد واقعة وفاته، وأمرت بتشريح الجثمان لمعرفة أسباب الوفاة.

وكانت نيابة أمن الدولة العليا قد قررت أمس "الأحد" حبس المستشار شلبي 4 أيام على ذمة التحقيقات التي تجري معه على خلفية قضية الرشوة المالية التي سبق التحقيق فيها مع المتهم جمال اللبان، مدير إدارة المشتريات بمجلس الدولة، ومتهمين اثنين آخرين من أصحاب الشركات الخاصة والمحبوسين حاليا بصورة احتياطية على ذمة القضية.

ولم تكشف النيابة مدى تورّط شلبي الذي تولى الأمانة العامة للمجلس في يوليو 2015.

يذكر أن مجلس الدولة وهو هيئة قضائية مصرية، قد أعلن في بيان له أمس قبول استقالة وائل شلبي، إثر اجتماع عاجل للمجلس الخاص للشؤون الإدارية من دون الإشارة لدوره في القضية.

والمستشار وائل شلبي أمين عام مجلس الدولة المستقيل من منصبه، شغل عدة وظائف قبل ذلك، أبرزها المتحدث الرسمي باسم المجلس، والأمين العام المساعد، والأمين العام، كما تدرج في العديد من المناصب القيادية داخل المجلس خلال السنوات الطويلة الماضية، إلى أن وصل إلى منصبه الأخير.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات