close menu

اللاحم يقاضي داعية وصفه بـ "محامي الزنادقة".. والمحكمة ترفض وترد: "ذم مقبول"‎

   اللاحم يقاضي داعية وصفه بـ "محامي الزنادقة".. والمحكمة ترفض وترد: "ذم مقبول"‎
المصدر:
أخبار 24

كشف المحامي عبد الرحمن اللاحم أن محكمة الاستئناف صادقت على حكم المحكمة الجزائية بالرياض، القاضي برد دعوى رفعها ضد داعية وصفه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بـ "محامي الزنادقة"، مشيراً إلى أن المحكمة اعتبرت الوصف يعد من قبيل "الذم المقبول".

وقال اللاحم في مداخلة له اليوم (الأربعاء) على قناة "العربية": "القضية بدأت قبل 4 سنوات، حينما كتب هذا الداعية هذا اللفظ، بعدما توليت قضية حمزة كشغري، وكان هناك هجوم شرس على المتهم وعلى الدفاع، فتقدمت بدعوى إلى الجهات المختصة، هيئة التحقيق والادعاء العام، ضد الداعية".

وأضاف: "هيئة التحقيق والادعاء العام اقتنعت أن هناك دعوى عامة بناء على الجرائم المعلوماتية فأصدرت قرار اتهام على المدعي عليه وقضت المحكمة بقرارين، أولهما قرار اتهام بالحق العام ممثلة بالنيابة العامة، وأيضا بالحق الخاص الذي أمثله أنا".

وتابع: "جلست القضية تدور في أروقة المحاكم لمدة 4 سنوات، حتى تولاها أحد القضاة، وأصدر هذا الحكم بهذا الشكل، وبرأ المتهم بهذا التسبيب الذي جاء، بناء على أن هذا الذم "محامي الزنادقة" مقبول، وأن المدعي له مواقف تدعم هذا الذم"، مشيراً إلى أنه بنى حكمه على قضايا خارج مجلس القضاء، ما يخالف المبدأ الراسخ للقضاء.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات