close menu

بالفيديو.. الداعية سعد الدريهم يتراجع عن رأيه السابق في قيادة المرأة للسيارة ويؤكد: مصلحة للمجتمع

بالفيديو.. الداعية سعد الدريهم يتراجع عن رأيه السابق في قيادة المرأة للسيارة ويؤكد: مصلحة للمجتمع
المصدر:
أخبار 24

أكد الداعية سعد الدريهم أنه لا يوجد ما يمنع شرعاً من قيادة المرأة للسيارة، متراجعاً عن رأيه السابق الممانع للأمر، ومؤكداً أنه إذا رأى ولي الأمر أن القيادة لا إشكال فيها فليأخذ القرار، باعتباره أمرا إداريا وفي صالح المجتمع.

وقال الدريهم خلال حوار له ببرنامج "يا هلا المواجهة" على قناة "روتانا خليجية" أمس (الخميس): "إن هناك بعض العلماء الذين ينظرون إلى بعض الأدوات على أنها جاءت لإفساد الناس، وليست لتيسير أمور حياتهم".

واشار الدريهم إلى سابق قناعته بحرمانية قيادة المرأة للسيارة، بقوله: "كان لي قناعات وموقف معارض من قيادة المرأة للسيارة، ولكني غيرتها الآن وصار لي موقف آخر، والمشكلة أن هناك بعض من يفهم التغيير بأنه سلبية".

وأضاف أن إشكالية قيادة المرأة للسيارة بيد ولي الأمر، فإذا رأى أن قيادة المرأة للسيارة، أمر عادي يتخذ القرار، لافتاً إلى أنه شرعيًا لا يوجد ما يمنع من قيادة المرأة للسيارة.

ودلل على ذلك بأن قيادة السيارة كالدابة في العصور السابقة، ولكن الناس يتخوفون من احتمالات غير واردة، لافتاً إلى أنه سيكون من المبادرين في الحي بعد إصدار قرار قيادة المرأة للسيارة بشراء سيارة للأسرة، مؤكدًا أن فيه مصلحة للمجتمع.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات