close menu

لص يحتال على السلطات البريطانية ويسرق سيارة فارهة مملوكة لثري سعودي

لص يحتال على السلطات البريطانية ويسرق سيارة فارهة مملوكة لثري سعودي
المصدر:
أخبار 24

بدأت في لندن محاكمة لص، تمكن من خداع السلطات البريطانية وسرقة سيارة فارهة من نوع "رولز رويس"، تعود لرجل أعمال سعودي، وتقدر قيمتها بعشرات الآلاف من الدولارات.

ويواجه اللص ويدعى "محمد حمزة"، حكماً بالسجن، بعد أن تمكّن عن طريق التزوير من خداع هيئة تراخيص السيارات والقيادة البريطانية بأن ملكية السيارة انتقلت إليه، ليتم تسليمه مفتاحاً بديلاً لها؛ ما مكنه من سرقة السيارة التي كانت متوقفة بحي "مايفير" الراقي في لندن، وبيعها بما يعادل 34 ألف دولار أمريكي.

واعترف حمزة أمام محكمة وارك ساوث كراون أمس الجمعة بارتكابه جريمة الاحتيال والإدلاء ببيانات مزورة خمس مرات، بينما اعترف بارتكاب جريمة السرقة مرة واحدة، فيما ذُكر بحسب "هافنتغون بوست عربي" أنه سبق له استخدام ذات الحيلة لسرقة عدد من السيارات باهظة الثمن.

من جهته، أوضح رجل الأعمال السعودي محمد آل إبراهيم مالك السيارة، أنه لم يتمكن من الرد على استفسار هيئة تراخيص السيارات والقيادة البريطانية حول نقل ملكية سيارته إلى اللص المذكور؛ لأنه كان موجوداً خارج بريطانيا وقتذاك.

بدورها، قضت المحكمة بإطلاق سراح حمزة بشكل مشروط، عبر إخضاعه لرقابة إلكترونية على ألا يُسمح له بالتجول بين الثامنة مساءً والسابعة صباحاً، فيما يُنتظر أن يخضع للمحاكمة مجدداً في 13 مارس الجاري.

أضف تعليقك
paper icon