close menu

عبارة ‏"طريق يا خالة" تحيل 4 نساء للمحكمة بعد مضاربة بالأحذية بأحد المولات

عبارة ‏"طريق يا خالة" تحيل 4 نساء للمحكمة بعد مضاربة بالأحذية بأحد المولات
المصدر:
أخبار 24

أنهت المحكمة الجزائية بمكة المكرمة دعوى مضاربة بين 4 مواطنات صلحًا، بأخذ تعهد عليهن بعدم تكرار ما بدر منهن، بعد مضاربة بينهن في أحد المولات التجارية.

وكانت مضاربة حامية قد اندلعت بين النساء الأربع، عندما كانت إحداهن، وهي خمسينية، تنزل من مصعد المول التجاري ومعها ابنتها، عندما طلبت فتاة منها أن تفسح لها الطريق للمرور أثناء ركوبها للمصعد وقت ذروة الازدحام بعبارة "طريق يا خالة"، حيث اعتبرت المسنة أن هذه العبارة استهزاء بعمرها، ما جعلها ترد بعبارة "المصعد مو ملك أبوك يا بنت".

وهنا تطور الموقف وتحول من الألفاظ إلى مضاربة شرسة بين النساء الأربع، استخدمن فيها الأيدي والأحذية والكراسي وطفايات الحريق، واستطاع الأمن السيطرة على الوضع وإحالة المشاركات بالمضاربة إلى جهة التحقيق، التي حولتهن للمحكمة، للحكم عليهن بعقوبة تعزيرية في الحق العام، لإثارة الفوضى في المول.

وراعت المحكمة، وفقًا لـ "المدينة"، ثبوت الصلح بين المتخاصمات، والأثر السلبي لعقوبة السجن على المرأة الخمسينية والفتيات، اللاتي لم تتجاوز أعمارهن 25 عامًا، وأسرهن وأطفالهن، وأوقف القاضي عقوبة السجن والجلد ضدهن، قبل جلسة النطق بالحكم، واكتفى بالتعهد.‏

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات