close menu

الملك عبد الله: لا سلام في الشرق الأوسط دون حل الدولتين

الملك عبد الله: لا سلام في الشرق الأوسط دون حل الدولتين
المصدر:
رويترز

قال الملك عبد الله عاهل الأردن يوم الأربعاء إن السلام لن يتحقق في الشرق الأوسط دون إقامة دولة فلسطينية على أساس حل الدولتين.

وأضاف في كلمة ببداية القمة العربية التي يستضيفها الأردن في منطقة البحر الميت أن إسرائيل تقوض فرص السلام بالتوسع في الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقال "تستمر إسرائيل في توسيع الاستيطان وفي العمل على تقويض فرص تحقيق السلام. لا سلام ولا استقرار في المنطقة دون حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية القضية المركزية للشرق الأوسط من خلال حل الدولتين."

وسيسعى الزعماء العرب المنقسمون خلال مشاركتهم في القمة التي تستغرق يوما واحدا يوم الأربعاء إلى إيجاد أساس مشترك لإعادة التأكيد على التزامهم بإقامة دولة فلسطينية وهو هدف قديم أثار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الشكوك بشأنه الشهر الماضي.

وخلال مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الشهر الماضي أوضح ترامب أيضا أنه منفتح على حل للصراع يقوم على دولة واحدة.

وقال الملك عبد الله الذي تتمتع بلاده بالوصاية على الأماكن الإسلامية المقدسة في القدس "سنواصل دورنا في التصدي لأي محاولة لتغيير الوضع القائم وفي الوقوف بوجه محاولات التقسيم الزماني أو المكاني للمسجد الأقصى-الحرم القدسي الشريف."

وأضاف "أنتم السند والعون للأردن في هذه المسؤولية. فلا بد لنا من العمل يداً واحدة لحماية القدس والتصدي لمحاولات فرض واقع جديد وهو ما سيكون كارثيا على مستقبل المنطقة واستقرارها."

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات