close menu

كاتب: المستشفيات تهتم بالـ"Vip" وليس المواطن.. ووزراء الصحة لا يتعرضون للمستشفيات الخاصة لأنهم شركاء فيها (فيديو)

كاتب: المستشفيات تهتم بالـ"Vip" وليس المواطن.. ووزراء الصحة لا يتعرضون للمستشفيات الخاصة لأنهم شركاء فيها (فيديو)
المصدر:
أخبار 24

قال الكاتب الصحفي محمد الأحيدب، إن تمييز بعض الفئات في المجتمع داخل المؤسسات الصحية أمر واقع لا يمكن إخفاءه، مؤكدا أن كل المستشفيات الكبرى لديها مكاتب "VIP"، لتقديم الخدمة للشخصيات المهمة.

وأوضح الأحيدب تعقيبا على التعميم الذي أصدره أحد المسؤولين بصحة تبوك بتقديم خدمات صحية مميزة لمشائخ القبائل ورجال الأعمال، أن هذا الأمر مرفوض، لكن تصريحاته كشفت التمييز الموجود بالفعل بالقطاعات الصحية.

وشدد خلال لقاء له ببرنامج "يا هلا" على قناة "روتانا خليجية"، على أنه لا مشكلة في تقديم خدمة مميزة لموظفين مهمين أو عسكرين أفنوا حياتهم في خدمة الوطن، لكن الأزمة تكون دائما في "الواسطة".

وكشف الأحيدب عن واقع المستشفيات الحكومية التي لا يداوم فيها الأطباء الاستشاريون نظرا لإهمالهم العمل فيها، لانشغالهم بالدوام في المستشفيات الخاصة رغم عدم قانونية هذا الأمر، لافتا إلى أن الوزير يعلم ذلك.

وقال إن كل وزراء الصحة السابقين كانوا أطباء ولذلك لا يقتربون من تلك المشاكل ولا يتعرضون للمستشفيات الخاصة، نظرا لأنهم يعتبرونها مستقبلهم، قائلا: "كل وزير صحة سابق كان شريكا في مستشفى خاص والمستشفيات مستقبلهم، لذلك عملوا على ألا يتعرض أحد للمستشفيات الخاصة حتى الأخطاء الطبية تمر دون عقاب".

وأشار إلى إن الوزير الحالي جاء إداريا لكن الأطباء استطاعوا استيعابه، ولذلك يسعى لشرعنة وضعهم بإصدار تراخيص تسمح لهم بالعمل في المستشفيات الخاصة، ووقتها لن يجد المريض العادي طبيباً استشارياً في مستشفى حكومي.

وشدد على أن التأمين الصحي على المواطنين أصبح ضرورة، وأنه مع التريث في خصخصة المستشفيات الحكومية، مؤكدا أن تجربة خصخصة المنشآت الطبية أتت إلينا بالأطباء المنفلتين أخلاقيا والأطقم الطبية المتهالكة.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات