close menu

شاهد.. ضابط أمريكي يروي تجربته في محاولة تعلم اللهجة السعودية.. ما بين "إقلط" و"يالبّى قلبك"

شاهد.. ضابط أمريكي يروي تجربته في محاولة تعلم اللهجة السعودية.. ما بين "إقلط" و"يالبّى قلبك"
المصدر:
أخبار 24

روى ضابط في السفارة الأمريكية بالمملكة تجربته في محاولة تعلم اللهجة السعودية، بعد نجاحه في تعلم اللغة العربية، ممتدحا تعامل السعوديين ورحابة صدرهم، وساردا الكلمات التي أحبها في لهجة بعض مناطقهم مثل "إقلط، ويالبى قلبك".

ونشر الضابط جون رولز الذي انضم قبل شهر إلى البعثة الأمريكية مقطع فيديو على صفحة البعثة بـ "فيسبوك" يطالب فيه المتابعين بمساعدته على تعلم اللهجة السعودية، حيث سرد رولز عدة كلمات ذات طبيعة محلية تلقاها من المتابعين، في محاولة منه لإتقانها.

وروى رولز تجربة تعلمه اللغة، في مقابلة مع "تفاعلكم"، مشيرا إلى أنه تعلمها أولا في الجامعة في واشنطن، وتميزت لهجته بـ "الشامية" لأنه درس أيضا في الأردن وله أصدقاء فلسطينيون وسوريون، وعمل كذلك في عدد من الدول العربية.

ووصف رولز السعوديين بالشعب المنفتح، حيث رحبوا به هنا دائما، وبادروا إلى مساعدته في تعلم اللهجة، مؤكدا أنه استمتع بالأكل السعودي التقليدي، مثل الكبسة، التي تناولها في بيت أحد أصدقائه السعوديين.

وسرد رولز أبرز الكلمات التي أعجبته في اللهجة السعودية المتمثلة غالبا في منطقة نجد حيث يعيش الآن، مثل: إقلط، تقهوى، سم طال عمرك، هلا والله، يالبّى قلبك.

أضف تعليقك
paper icon