close menu

كوريا الشمالية تدعو للاستعداد لـ"حدث كبير".. ومخاوف أمريكية من إجرائها تجربة نووية سادسة السبت المقبل

كوريا الشمالية تدعو للاستعداد لـ"حدث كبير".. ومخاوف أمريكية من إجرائها تجربة نووية سادسة السبت المقبل
المصدر:
أخبار 24

دعت كوريا الشمالية جموع الصحفيين الأجانب الذين دعتهم لزيارة "بيونجيانج" لتغطية الاحتفالات بـ"عيد الشمس" إلى الاستعداد لـ"حدث كبير"، وذلك في الوقت الذي التقط فيه معهد أبحاث صوراً عبر الأقمار الصناعية لموقع نووي شمال البلاد جاهز لإجراء تجربة جديدة.

ووفقا لما كتبه مراسل شبكة "سي إن إن" الأمريكية "ويل ريبلي" عبر حسابه على موقع "تويتر" ونقلته وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء: "سمعنا أننا يجب أن نستعد لحدث كبير"، مؤكدا أنه حتى المسؤولين المرافقين لهم في كوريا الشمالية لا يعرفون أي شيء، ولا إلى أين سيذهبوا.

وفي السياق ذاته، أفاد معهد "نورث 38" المتخصص بإجراء أبحاث حول كوريا الشمالية أن صورا التقطتها أقمار اصطناعية أمس أظهرت أن موقع "بونغيي-ري" المخصص للتجارب النووية في شمال البلاد بات جاهزا لإجراء تجربة جديدة.

ونقلت إذاعة "صوت أميركا" عن مسؤولين أميركيين قولهم إن كوريا الشمالية "وضعت على ما يبدو قنبلة نووية في نفق"، معربين عن خشيتهم من أن تكون كوريا الشمالية تعد لتجربة نووية سادسة قد تجريها السبت تزامنا مع الاحتفالات بالذكرى 105 لولادة مؤسس النظام كيم إيل-سونغ.

تأتي تلك الأحداث في الوقت الذي أشرف فيه الزعيم الكوري الشمالي "كيم جونغ-يون" على مناورة نفذتها قوة من الوحدات الخاصة، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية اليوم "الخميس"، مؤكدة أن كيم شاهد من نقطة مراقبة إنزال طائرات خفيفة لقوات خاصة استهدفت "بلا رحمة أهدافاً للعدو".

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات