close menu

لاجئون فلسطينيون في لبنان يُعلنون الإضراب عن الطعام تضامنًا مع الأسرى في سجون الاحتلال

لاجئون فلسطينيون في لبنان يُعلنون الإضراب عن الطعام تضامنًا مع الأسرى في سجون الاحتلال
المصدر:
واس

أعلن العشرات من اللاجئين الفلسطينيين في لبنان الإضراب عن الطعام ابتداء من اليوم تضامنًا مع الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي .

وأكد اللاجئون الفلسطينيون في بيان أن إضرابهم عن الطعام سيستمر حتى تحقيق مطالب الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية والمضربين بدورهم عن الطعام منذ ثلاثة عشر يومًا .

ولفت البيان الانتباه إلى أن إعلان العشرات من اللاجئين إضرابهم عن الطعام جاء بشكل عفوي دون أي بعد سياسي أو حزبي تضامنًا مع المعتقلين ولتوجيه نداء عاجل إلى المجتمع الدولي من أجل بأن النضال الفلسطيني سيستمر حتى تحقيق العدالة الدولية على أرض فلسطينية وتنفيذ قرارات الأمم المتحدة ومبادئ حقوق الإنسان .

من جهة ثانية ، واصل اللاجئون الفلسطينيون بمخيمات لبنان اعتصاماتهم وأنشطتهم اليوم دعمًا لمعركة الحرية والكرامة التي يخوضها الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي .

واستمرت الوفود المتضامنة مع الأسرى بالتوجه إلى الخيمة التضامنية التي نصبت في مخيم شاتيلا قرب العاصمة اللبنانية بيروت .

ونفذ كشافة بيت المقدس فوج عمر بن الخطاب وبمشاركة كشافة الفرقان في الساحة العامة بمخيم نهر البارد شمال لبنان وقفة تضامنية مع الأسرى حيث رفعت اللافتات الداعمة للأسرى والمطالبة بمحاسبة سلطات الاحتلال الإسرائيلي على الجرائم التي يرتكبها بحقهم .

كما نُظم اعتصامًا تضامنيًا مع الأمعاء الخاوية دعمًا لصمود الأسرى بمعتقلات الاحتلال الإسرائيلي في ما أطلق عليها معركة الكرامة من أجل الحرية بحضور ممثلين عن الفصائل الفلسطينية والقوى والأحزاب اللبنانية والهيئات والمؤسسات والجمعيات والأندية والفعاليات والشخصيات اللبنانية والفلسطينية .

ونظم اللاجئون بمخيم الجليل قرب بعلبك شرق لبنان وقفة تضامنية مع الأسرى والقيت كلمات أجمعت على مساندتهم للأسرى في سجون الاحتلال ووقوفهم إلى جانبهم في إضرابهم عن الطعام لتحقيق عدد من المطالب الإنسانية لهم والتأكيد على استمرار التحركات المساندة لهم حتى نيل حريتهم ، كما دعت الكلمات الأمم المتحدة ومؤسسات حقوق الإنسان والمنظمات الدولية التي تعنى بشؤون الإنسان لإرسال لجان تحقيق لكشف الجرائم التي يرتكبها الاحتلال بحق الأسرى .

وأقامت الفصائل الفلسطينية اعتصامًا تضامنيًا مع الأسرى في ساحة الأقصى في منطقة وادي الزينة بإقليم الخروب جنوب بيروت بحضور ممثلين عن الفصائل الفلسطينية والأحزاب اللبنانية وحشد من المتضامنين .

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات