أطلقت "تسلا" (TSLA.O) ثلاثة موديلات من سياراتها بالفعل وهي "رودستر" الأصلية ثم "موديل إس سيدان" و"موديل إكس"، ومن المنتظر طرح "موديل 3" في وقت لاحق هذا العام ربما في يوليو القادم.

وتمتلك كل سيارة من هذه الموديلات بعض الخواص عرضت "بيزنس إنسايدر" في تقرير مميزات كل واحد منها على حدة.

"رودستر" - تعد أول سيارة طرحتها شركة "تسلا" واعتبرت تعريفا للسيارات الكهربائية ذات المقعدين لتكون بمثابة أساس تبنى عليه تصميمات السيارات الكهربائية التالية، وبدأ إنتاجها عام 2008. - أبرز مميزات "رودستر" سرعتها حيث يمكنها الانطلاق من الصفر إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 3.7 ثانية فقط.
"موديل إس" - تعد أول تصميم مميز لسيارات "تسلا" وتم اختيارها سيارة العام في 2013 من قبل "موتور ترند"، واشتهرت في الأسواق العالمية. - أكثر ما يميز "موديل إس" وجود شاشة ضخمة تعمل باللمس أمام قائدها تعد بمثابة شاشة تحكم كاملة، وكانت الأولى من نوعها في السيارات. - أما الخاصية الثانية لـ"موديل إس"، فربما تكون سرعتها التي تمكنها من الانطلاق من الصفر إلى 100 كيلومتر في الساعة في غضون 2.5 ثانية، وزودت "تسلا" هذه السيارة بتقنية القيادة الآلية كمعاونة غير رئيسية.
"موديل إكس" - انتظر الكثيرون إطلاق "تسلا" سيارة كهربائية بخاصية الدفع الرباعي وجاء الرد من الشركة في شكل "موديل إكس"، واستحقت بالفعل الانتظار. - سلطت المستهلكون الضوء على خاصية فتح البابين الخلفيين في "موديل إكس" إلى أعلى كالجناحين، وهو أمر ميزها كثيرا عن موديل "إس". - تكمن الخاصية الثانية لـ"موديل إكس" في وضعية الدفاع البيولوجي حيث إنه بالضغط على شاشتها التي تعمل باللمس، يمكن استنشاق هواء نقي بالكامل يبعث على الاسترخاء كما لو كان الشخص في مستشفى بدلا من استنشاق هواء مرشح بشكل عادي.
"موديل 3" - كشفت "تسلا" عن هذه السيارة في بداية عام 2015 ومنحت بعض التفاصيل عنها لوسائل الإعلام في مركز التصميمات الخاصة بالشركة قرب مدينة "لوس أنجلوس". - أفادت "تسلا" أن "موديل 3" سوف تتميز بشاشة لمس قابلة لإعادة التوجيه حيث يمكن أن تكون في وضعية رأسية مقارنة بشاشة "موديل إس" التي تتخذ وضعية أفقية، بالإضافة إلى مميزات وجود أدوات أخرى سيكشف عنها لاحقا.