close menu

خادم الحرمين يوجه بتبني "الصحة العامة" كأولوية في جميع التشريعات لمكافحة الأمراض

خادم الحرمين يوجه بتبني "الصحة العامة" كأولوية في جميع التشريعات لمكافحة الأمراض
المصدر:
أخبار 24

وجّه خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز، اليوم الأحد، بتبني أن تكون الصحة العامة سياسة وأولوية في جميع الأنظمة والتشريعات لمكافحة الأمراض والوقاية منها، ما يخفف من عبء الأمراض، وهو ما يتطلب عمل جميع الجهات الحكومية لتحقيق هذا الهدف، بحيث تكون الصحة أولوية في جميع السياسات.

أوضح ذلك وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، مؤكداً أن هذه الموافقة تجسّد حرص القيادة واهتمامها بصحة المواطنين وتوفير الرعاية الطبية لهم، ومثمناً الدعم غير المحدود الذي يحظى به القطاع الصحي من ولاة الأمر، مما أثمر تحقيق العديد من المنجزات في المجال الصحي.

وأضاف أن الوزارة واصلت تنفيذ الكثير من البرامج والأنشطة في مجال الصحة العامة مثل الحملات الصحية التثقيفية، وحملات تعزيز الصحة التي شهدت تفاعلاً كبيراً من كافة الفئات المستهدفة، وغطت الكثير من الموضوعات الصحية المهمة، مثل حملات السكري، وحملة الكشف عن سرطان الثدي - سرطان القولون – الملاريا – الإنفلونزا – الكلى – الدرن – القلب – التهاب المفاصل – هشاشة العظام – المضادات الحيوية – الإيدز وغيرها.

وأبان الربيعة أن الوزارة تبذل قصارى جهدها لاستثمار الإمكانات المتاحة كافة لتحقيق الاستفادة المثلى منها بما ينعكس إيجاباً على تجويد وتحسين الخدمات الصحية ورفع كفاءة الأداء في المرافق الصحية ويُسهم في تحقيق تطلعات ولاة الأمر وكسب رضا المواطنين.

 

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات