close menu

إمام الحرم: المملكة لم تمنع أحدًا من الحج بسبب "مواقف سياسية".. ولن تسمح لأحد باستغلال الدين لأغراض مذهبية

إمام الحرم: المملكة لم تمنع أحدًا من الحج بسبب "مواقف سياسية".. ولن تسمح لأحد باستغلال الدين لأغراض مذهبية
المصدر:
أخبار 24

أكد إمام وخطيب المسجد الحرام، الشيخ الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد، أن المملكة لا تمنع أحدا قصد بيت الله الحرام مهما كان موقفه السياسي أو توجهه المذهبي، مشددا على موقف المملكة الحازم في المنع الصارم من أن يُحول الحج إلى منابر سياسية تتصارع فيها الأفكار.

وقال في خطبة الجمعة التي ألقاها اليوم في المسجد الحرام: "معاذ الله أن تصد أحداً قصد البيت الحرام أو مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم، بل هو محل الترحيب والإكرام، ومن الثوابت أن المملكة لا تزايد على أداء المسلمين أيا كانت جنسياتهم ومذاهبهم، من كل مسلم يشهد أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله".

وأضاف بن حميد أن المملكة لا تسمح باستغلال الدين، ومواسم العبادة، وتجمعات المسلمين في المشاعر المقدسة لأغراض مسيسة، وصرف الأنظار عن معاناة يعيشها من يعيشها، ومشكلات واقع فيها صاحبها، فالفريضة المقدسة مبعدة ومنزهة عن كل هذه الأغراض.

وتابع: "إن حكومة خادم الحرمين الشريفين ورجال دولته، وشعبه، يبذلون الغالي والنفيس في خدمة الحرمين الشريفين وخدمة قاصديهما حجاجاً، وعماراً، وزواراً، قربة إلى الله وشعورا بالمسؤولية، برهان ذلك ما تقر به عين كل مسلم من الأعمال، والخدمات، والتسهيلات منذ دخول الحجاج والمعتمرين مداخل البلاد ومنافذها الجوية، والبرية، والبحرية".

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات