close menu

شاهد.. "عمساء" مواطنة من العقيق تقود منذ 4 عقود دون التعرض لمضايقات أو مخالفات

شاهد.. "عمساء" مواطنة من العقيق تقود منذ 4 عقود دون التعرض لمضايقات أو مخالفات
المصدر:
أخبار 24

أكدت مواطنة تدعى عمساء بنت هاطل تقيم بمحافظة العقيق بالباحة، أنها ظلت تقود السيارة منذ عقود، معببرة أن قيادتها السيارة ضرورة وليست ترفاً، كونها ظلت تنقل بها والدتها المريضة من البادية إلى المستشفى في الحضر.

وأوضحت المواطنة عمساء، وفقاً لـ"عكاظ"، أنها تعلمت القيادة وإصلاح بعض الأعطال في البداية بالنظر، خلال ركوبها بجوار خالها، وعندما أحست بالحاجة بعد وفاة والدها، طالبت زوجها الذي يعمل في الرياض بشراء سيارة لها وتعليمها القيادة، لنقل والدتها المريضة وتأمين حاجات أسرتها من جلب الحطب والماء، كون أن الأسرة تقيم في البادية.

ووثق مقطع فيدو متداول لعمساء وهي تقود السيارة، مؤكدة أنها لم تتعرض لأي مضايقات، وأنها كانت تتفادى الزحام، وأن الجميع يقدرون الأسباب التي دفعتها للقيادة السيارة، مضيفة أنها لم تتلق أي مخالفات مرورية، لأنها كانت تتفادى الطرق المعبدة، حيث كانت حمل والدتها على كتفها عند وصولها للطريق الرئيسي.

واعتبرت المواطنة عمساء الأمر السامي الذي أصدره خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بالسماح للنساء بقيادة السيارة ، قرارا تاريخياً، مؤكدة انه سيحل مشكلات كثيرة لمن كن متضررات من منع القيادة للنساء.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات