close menu

إقالة مسؤولة رفيعة في لبنان بسبب وضعها "إعجاب" على تغريدة مسيئة للسعوديات

إقالة مسؤولة رفيعة في لبنان بسبب وضعها "إعجاب" على تغريدة مسيئة للسعوديات
المصدر:
أخبار 24

ذكرت مواقع إخبارية لبنانية أن المدير العام لقوى الأمن الداخلي بلبنان، أصدر قراراً بإعفاء المقدم سوزان الحاج حبيش من منصب مديرة مكتب مكافحة الجرائم المعلوماتية؛ بسبب وضعها علامة "إعجاب" على تغريدة مسيئة للسعوديات.

وقالت سوزان الحاج إنها وضعت علامة إعجاب على تغريدة المخرج اللبناني شربل خليل، ظناً منها أنها تغريدة إيجابية وتمتدح المرأة السعودية، قبل أن تتدارك خطأها وتسارع بحذف الإعجاب بعد ثوان فقط عن التغريدة التي كانت تتضمن إساءة وانتقادا لقرار السماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة.

وأوضحت أنها وضعت علامة إعجاب لكل من هنأ بخبر السماح للمرأة بالقيادة وليس العكس، ولكن ما حصل حرفيا مع تغريدة شربل خليل أنه "في بادئ الأمر اعتقدت أن التغريدة إيجابية فضغطت على إعجاب، ولدى الانتهاء من القراءة لاحظت أن الموضوع سلبي فمحوت الإعجاب".

وأضافت الحاج أن أحد الأشخاص ويُدعى زياد عيتاني قام بأخذ صورة من الإعجاب ونشره بغرض الإساءة لها، وهو ما دفعها للتقدم بشكوى ضده، مؤكدة أنها مؤيدة لقرار السماح للمرأة السعودية بالقيادة وأنها كانت قد غردت بذلك عبر حسابها، إلا أن ما فعله عيتاني عكر علاقتها وعلاقة عائلتها بالمملكة التي تربطهم بها علاقة جيدة.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات